بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصرالرئيسية

بداية أول عملية جراحية لزراعة رئة في مصر بمستشفى عين شمس التخصصي

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

بداية أول عملية جراحية لزراعة رئة في مصر بمستشفى عين شمس التخصصي

كشف الدكتور أحمد مصطفى، رئيس فريق الجراحين الذي أجرى عملية زراعة الرئة في مصر، تفاصيل الحالة الصحية للمريضة زينب، التي قامت بإجراء أول عملية زراعة رئة بمصر بمستشفى عين شمس التخصصي، مؤكدًا أن المريضة والمتبرعين في حالة جيدة جدا.

وأشار رئيس فريق الجراحين الذي أجرى عملية زراعة الرئة في مصر، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن المتبرعين سيخرجوا صباح غدا من مستشفى عين شمس التخصصي، مؤكدا أنهم في صحة جيدة، وتم الاطمئنان على حالتهم الصحية بالكامل، موضحا أنه منذ إجراء العملية وحتى هذه الفترة؛ هناك ملاحظة دورية للمريضة والمتبرعين، قائلا: أنا بكلمك دلوقي وأنا رايح أطمئن على المرضى.

وأضاف الدكتور أحمد مصطفى، أن إجراء العملية إنجاز مصري كبير يسطر في تاريخهم، مشددا على أن العملية في غاية الخطورة، والاستعداد لها استغرق 4 أعوام، وإجراء هذه العمليات يتطلب تركيزا كبيرا.

كان الدكتور أحمد مصطفى، رئيس فريق الجراحين الذي أجرى عملية زراعة الرئة في مصر، قد أكد في وقت سابق، أن عملية زراعة الرئة التي تم إجراءها لفتاة بالتبرع من شقيقيها إنجاز طبي لم يحدث مثله في مصر، وسيدفع مستوى الصحة في مصر للأمام، موضحًا أن هذه النوعية من العمليات قد تتطبق فيما بعد في أكثر من منطقة ومستشفى.

ولفت الدكتور أحمد مصطفى تصريحات تليفزيونية، إلى أن الخدمات التي ستقدمها جامعة عين شمس التخصصي في هذا المجال ستساعد في دخول كذا خدمة صحية متميزة تخضع لبرنامج زراعة الرئة ويستفيد منها مرضى آخرين، مؤكدًا مواجهتهم مشاكل وتحديات كبيرة.

وأوضح أنهم كانوا ينسقون مع فريق ياباني من الصعب إرضاءه، ولكن كنا علميا وجراحيا على قدر المسئولية، معبرًا عن فخره بالفريق الطبي المشارك وما حققوه من إنجاز، قائلا: أنا لا أساوي شيء بدون فريق طبي كامل.

اقرأ أيضًا:

 يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

          مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى