بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية
أخر الأخبار

بالصور الدكتور محمد الخشت يفتتح المؤتمر الدولي الخامس والخمسين لعلوم البيانات بكلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية

بالصور الدكتور محمد الخشت يفتتح المؤتمر الدولي الخامس والخمسين لعلوم البيانات بكلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية

 

متابعة هبه شتيوي

افتتح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، المؤتمر السنوي الدولي الخامس والخمسين لعلوم البيانات بكلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية، والذي يعقد في الفترة في الفترة من 5 -7 ديسمبر بمبنى الكلية، وبحضور نواب رئيس الجامعة، والدكتور السيد خاطر عميد الكلية والدكتور عصام امين وكيل الكلية وأساتذة الكلية والباحثين والطلاب.

بالصور الدكتور محمد الخشت يفتتح المؤتمر الدولي الخامس والخمسين لعلوم البيانات بكلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية 2

وخلال كلمته، قال الدكتور محمد الخشت، إن المؤتمر ، يُركز هذا العام على أحد أهم الأهداف التي وضعتها الجامعة أمامها وهو مواجهة قضايا المجتمع وتحديات العصر، لتأكيد أن العلم النافع يخدم الناس والوطن والإنسانية، مشيرًا إلى أن المؤتمر يركز على العديد من الموضوعات التي تصب في قلب المُجريات والتحديات التي تواجه المجتمع مثل التطبيقات الإحصائية ودورها في خدمة المجتمع، والذكاء الاصطناعي ودوره في الإعلام الرقمي، والإحصاءات الحيوية والسكانية.

وأشار الدكتور محمد الخشت، إلى أن كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة وتحويلها من معهد إلى كلية، وإدخال العديد من البرامج الجديدة والتي تخدم كافة علوم الإحصاء والمجتمع بالتعاون مع عدد كبير من مؤسسات الدولة، والارتقاء بمنظومة البحث العلمي بها، مما أدى إلى دخول بعض اساتذتها ضمن أفضل 2% من العلماء وفق قائمة ستانفورد، وهو ما يعكس التطور الحادث في الكلية على أرض الواقع.

بالصور الدكتور محمد الخشت يفتتح المؤتمر الدولي الخامس والخمسين لعلوم البيانات بكلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية 3

وتلي ذلك كلمة من الدكتور السيد خاطر عميد كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية حيث قام بالترحيب بالدكتور محمد الخشت وأشار إلى الدعم الدائم من دكتور الخشت الي تطوير كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية كما رحب الدكتور السيد خاطر بالحاضرين وأوضح الجهد المبذول خلال الفترة الماضية في تطوير الكلية .

كما استعرض الدكتور خاطر المستجدات هذا العام في المؤتمر وكيف تم إدراج موضوعات ذات صلة بالمتغيرات الدولية والإقليمية مثل الذكاء الاصطناعي وإدارة الأزمات ودور ريادة الأعمال في مشروعات الشباب . وأشار إلي سعادته بالتنوع الكبير والزخم سواء في الندوات والجلسات التي ستقدم وكذلك الأبحاث التي سيتم مناقشتها.

وقد اشار الدكتور عصام علي وكيل الكلية وأمين عام المؤتمر أن المؤتمر يمثل فرصة حقيقية الباحثين والأكاديميين وكافة المهتمين بالمجالات العلمية وذلك للاطلاع على أهم التطورات العلمية داخل هذه المجالات فضلا عن تبادل الخبرات حيث يشارك بالمؤتمر سنوياً أجيالاً مختلفة من الباحثين والأكاديميين المصريين والعرب والأجانب.

بالصور الدكتور محمد الخشت يفتتح المؤتمر الدولي الخامس والخمسين لعلوم البيانات بكلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية 4

وأكد دكتور عصام أن الدعوة مفتوحة للجميع للمشاركة في السنوات القادمة والحياد. والموضوعية هما المحددان المحاكمان لقبول وتقييم ونشر كافة الأعمال البحثية.

وفي ختام الافتتاح قام الدكتور السيد خاطر باهداء درع الكلية الي الدكتور محمد عثمان الخشت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى