بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات

دراسة: العسل يحسن نسبة السكر في الدم والكوليسترول

يعطي العسل للأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد والتهاب الحلق والأنفلونزا، وهو غني بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات والفلافونويد التي تعمل على تحسين الصحة العامة بعدة طرق، بحسب صحيفة تايمز ناو.

 

السعرات الحرارية

 

وكشفت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة تورنتو، أن العسل، على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية، يمكن أن يخفف من مستويات السكر في الدم وينظم الكوليسترول أيضًا.

جانب مشرق من تناول العسل

 

الدراسة المنشورة في مجلة Nutrition Reviews، ألقت الضوء على جانب مشرق من تناول العسل، حيث أكدت أنه أحد المحليات الآمنة في العالم والتي تحتوي على القليل من الدهون أو لا تكون هناك من الأساس، وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

 

أجرى الفريق البحثي مراجعة منهجية وتحليل شمل 18 تجربة مضبوطة تضم أكثر من 1100 مشارك استمرت شهرين، ووجدوا أن العسل له تأثير إيجابي على صحة القلب والأيض.

 

وأشار ان المصدر الراي العام المصري ،أمكن لمرضى السكري من النوع الأول أو الثاني، التراجع عن العسل بسبب مركباته الفينولية والفلافونويدات التي تمنع تجلط الدم وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق الحد من الالتهابات والإجهاد التأكسدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى