بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة

توقعات بنمو الاقتصاد التركي 5% خلال 2022

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

توقعات بنمو الاقتصاد التركي 5% خلال 2022

أفادت بيانات استطلاع أجرته وكالة رويترز، اليوم الاثنين، أن الاقتصاد التركي من المتوقع أن ينمو بنسبة 4% في الربع الثالث، وبنسبة 5% بشكل عام في عام 2022، لاسيما مع اتخاذ الحكومة الإجراءات اللازمة؛ لمواجهة التباطؤ الاقتصادي، بالرغم من ارتفاع التضخم.

عوامل النمو

وشهد الاقتصاد التركي، زيادة قوية في عام 2021، حيث سجل نموًا قويًا بنسبة 11.4%، كما انتعش بنسبة 7.5% في الربع الأول من 2022، وبنسبة 7.6% في الربع الثاني، وذلك بفضل الطلب المحلي القوي، وزيادة حجم صادرات البلاد.

وأعطى البرنامج الاقتصادي للرئيس رجب طيب أردوغان، على مدى الأشهر الـ14 الماضية الأولوية لتحقيق النمو وزيادة الصادرات، بجانب التصدي لموجات التضخم المرتفعة، من خلال دعم العجز المزمن في الحساب الجاري، بحسب رويترز.

وشهدت الليرة التركية انخفاض كبير في قيمتها خلال العام الماضي بنسبة 44% مقابل الدولار، كما تراجعت بنسبة 29% بالعام الجاري، مما دفع التضخم إلى أعلى مستوياته في 24 عامًا بأكثر من 85% في أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاً رئيس المكسيك يتوقع نمو الاقتصاد 3.5% حتى عام 2024 توقيع اتفاق بين ليبيا وتونس لتعزيز حركة التبادل التجاري توقعات بنمو الاقتصاد العالمي في 2023 بـ 1.2% تركيا تواصل المباحثات للحصول على تمويل قطري بـ10 مليارات دولار السعودية تحقق فائض في الميزان التجاري عند 64.6 مليار ريال خلال سبتمبر الماضي عاجل| «المركزي التركي» يخفض أسعار الفائدة للمرة الرابعة خلال 2022 منظمة دولية: أوروبا الأكثر تضررا من التباطؤ الاقتصادي العالمي مسؤول روسي: يتعين على موسكو تصدير 60 مليون طن من الحبوب هذا الموسم الاقتصاد البحريني يستقطب استثمارات سياحية بقيمة 291 مليون في 2022 الكويت تواجه عجزًا في الموازنة العامة بقيمة 9.7 مليار دولار «جولدمان ساكس» يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الهندي خلال 2023 عاجل| اتفاق بين روسيا وتركيا لإنتاج الدقيق من القمح الروسي وتوزيعه مجانًا.

اقرأ أيضا :

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

            مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى