بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

مفاوضات في القاهرة.. روسيا تعلن موقفها من المحادثات مع أمريكا

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

مفاوضات في القاهرة.. روسيا تعلن موقفها من المحادثات مع أمريكا

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، اليوم الخميس، إن روسيا ليس لديها خطط للدخول في محادثات رفيعة المستوى مع أمريكا.

 

وقال ريابكوف خلال مؤتمر صحفي، “لم تكن هناك خطط لمثل هذا الاتصال، ونحن لا نخطط لأي اتصالات رفيعة المستوى في الوقت الحالي. الاتصالات بين موسكو وواشنطن تتم من خلال محادثات هاتفية تشمل كبار المسؤولين المعنيين، ولكن ليس على المستوى الرئاسي”.

وأوضح: “نجري حوارا عبر القنوات الدبلوماسية المعتادة”.

وتعكس تصريحات ريابكوف تصريحات أدلى بها الأسبوع الماضي السكرتير الصحفي للكرملين ديمتري بيسكوف الذي قال إن القمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن لا تجري مناقشتها في الوقت الحالي.

لكن بيسكوف أشار الشهر الماضي إلى أن الزعيمين قد يجتمعان إذا كانت الولايات المتحدة مستعدة لمعالجة مخاوف موسكو الأمنية.

حرب الخنادق والطائرات المسيرة.. صبر روسيا في مباراة مع تعجل أوكرانيا.. لمن تكون الكلمة الأخيرة؟ بعد تحذيرات من كارثة نووية في زابوريجيا.. روسيا تكشف عن بصيص أمل

وأشار المتحدث بشكل خاص إلى مسودات وثائق بشأن الضمانات الأمنية قدمتها موسكو لكل من بروكسل وواشنطن قبل اندلاع الصراع الأوكراني في أواخر فبراير. في ذلك الوقت، طالبت موسكو الغرب بمنع أوكرانيا من دخول حلف شمال الأطلسي، وأصرت على أن يتراجع الحلف إلى حدوده لعام 1997. غير أن المبادرة قوبلت بالرفض.

 

وفي حين صرحت روسيا مرارا وتكرارا بأنها لا تجري أي محادثات مع الولايات المتحدة بشأن أوكرانيا، فإن القوتين تتفاوضان بشأن العديد من القضايا الأخرى. وفي الأسبوع الماضي، كشف ريابكوف أن روسيا تجري محادثات عبر القنوات الخلفية مع الولايات المتحدة حول تبادل محتمل للسجناء لضمان إطلاق سراح رجل الأعمال الروسي فيكتور بوت، الذي أدين بتهم تتعلق بحيازة أسلحة في عام 2012.

 

مفاوضات في القاهرة

وقال الدبلوماسي أيضا إنه من المقرر أن تناقش موسكو وواشنطن اتفاق ستارت الجديد التاريخي الذي يضع قيودا على الترسانات النووية للقوتين.

 

ومن المفترض أن تجري مشاورات حول هذه المسألة في القاهرة، مصر، في الفترة من 29 نوفمبر إلى 6 ديسمبر

اقرأ أيضا :

 

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

اقرأ أيضا :

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

            مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى