بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة

دراسة: مرضى الربو عُرضة لـ أمراض قاتلة بمقدار الضعف

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

: مرضى الربو عُرضة لـ أمراض قاتلة بمقدار الضعف

توصلت دراسة أجريت حديثا، أن الإصابة بالربو؛ تُضاعف من خطر التعرض لأزمة قلبية وسكتة دماغية، وفقًا لما ذكرته صحيفة ذا صن البريطانية.

مرضى الربو والأمراض القاتلة

وكشف باحثون أمريكيون، أن سبب ذلك يعود إلى أن غالبية المصابين بهذه الحالة؛ يُعانون من تراكم الترسبات في الشرايين السباتية – أكثر من أولئك الذين لا يعانون من الربو، والشرايين السباتية هي الأوعية الدموية الرئيسية التي تزود الدماغ بالدم.

ووفقًا للدراسة، فإنه عادة ما يرتبط تراكم البلاك بحالات مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وحتى السمنة والتدخين، ومع ذلك فإن الالتهاب المزمن في الشعب الهوائية – أحد الآثار الجانبية للربو – يمكن أن يتسبب بمرور الوقت أيضًا في تراكم الترسبات.

واكتشف الخبراء، أن أولئك الذين يعانون من الربو المستمر، وهو شكل من أشكال المرض الذي يشتد أسبوعيًا أو حتى يوميًا، هم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، مُقارنة مع أولئك الذين يعانون من الربو المُتقطع الذي يظهر مرة كل بضعة أشهر.

وقال مؤلف الدراسة الرئيسي البروفيسور ماثيو سي تاترسال من جامعة ويسكونسن في ماديسون، في الولايات المتحدة: لا يدرك العديد من الأطباء والمرضى، أن التهاب مجرى الهواء الناجم عن الربو؛ قد يؤثر على الشرايين.

معالجة عوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية

وأضاف تاترسال: بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الربو المُستمر، قد تكون مُعالجة عوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية؛ مُفيدة حقًا.

وحللت الدراسة التي تمت مراجعتها من قبل الأقران، ونُشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية؛ البيانات الصحية لأكثر من 5000 بالغ كانوا معرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب.

ووجد الباحثون، أن اللويحة السباتية كانت موجودة في 67% من المشاركين المصابين بالربو المستمر، و50% من المصابين بالربو المتقطع، بينما كان نصف المصابين بالربو يعانون من اللويحات السباتية.

 

وأوضح البروفيسور ماثيو: المشاركون الذين يعانون من الربو المستمر؛ لديهم مستويات عالية من الالتهاب في دمائهم، رغم علاج الربو لديهم بالأدوية، مما يُسلّط الضوء على السمات الالتهابية للربو، متابعا: نحن نعلم أن ارتفاع مستويات الالتهاب؛ يُؤدي إلى آثار سلبية على نظام القلب والأوعية الدموية

اقرأ أيضا :

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

            مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى