بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل لاسلو كوفر رئيس الجمعية الوطنية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل لاسلو كوفر رئيس الجمعية الوطنية

استقبل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ؛ اليوم الخميس، لاسلو كوفر رئيس الجمعية الوطنية المجرية والوفد المرافق له.

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل لاسلو كوفر رئيس الجمعية الوطنية المجرية

أعرب المستشار عبدالرازق عن سعادته بالزيارة، مؤكدًا أنها تأتي في ظل علاقات قوية وراسخة بين البلدين الصديقين، والتي تشهد تطورًا، لاسيما منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المجر في أكتوبر 2021، للمشاركة في القمة الثنائية بين مصر وتجمع دول الفيشجراد.

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل لاسلو كوفر رئيس الجمعية الوطنية المجرية

وأشار رئيس الشيوخ، إلى وجود تفاهم ثنائي بينهما حول مختلف القضايا والتحديات الإقليمية والدولية، معربًا عن تطلعه بأن تُمثل هذه الزيارة أساسًا قويًا، لتدعيم وتطوير العلاقات البرلمانية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والسياحية بين البلدين الصديقين، بما يخدم مصالح الشعبين.

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل لاسلو كوفر رئيس الجمعية الوطنية المجرية

من جانبه أعرب رئيس الجمعية الوطنية المجرية عن سعادته بزيارة مجلس الشيوخ المصري، معتبرًا أنها زيارة تاريخية، لأنها الزيارة الأولى له لمجلس الشيوخ، بعد إعادته للحياة البرلمانية المصرية في 2020.

وقال كوفر، إنه يحمل تقديرًا خاصًا لمصر وشعبها، مؤكدًا أن العلاقات بين مصر والمجر تمتد إلى عام 1928، عندما كانت مصر أول دولة عربية تُقيم علاقة دبلوماسية مع المجر.

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل لاسلو كوفر رئيس الجمعية الوطنية المجرية

ولفت إلى وجود الكثير من أوجه للتعاون مع مصر، خاصة في مجال الصناعة والتجارة والتعليم والطاقة والزراعة وحقوق الانسان، منوها بأن التحديات والأزمات التي اندلعت مثل أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية؛ تتطلب التعاون بين الدول الصديقة بعضها البعض.

وأكد رئيس الجمعية الوطنية المجرية، أن العلاقات بين المجر ومصر؛ تقف على أرض صلبة، ويستطيع البلدان بتعاونهما معًا؛ تخفيف تداعيات تلك الأزمات، وتجنب آثارها السلبية.

وشدد على أهمية قيام المجالس البرلمانية في البلدين، بالعمل على تكثيف التعاون الثنائي، وتبادل الخبرات بينهم، لتدعيم أواصر العلاقات على مختلف الأصعدة.

حضر اللقاء المستشار محمود إسماعيل عتمان، الأمين العام لمجلس الشيوخ، والسفير صلاح الدين عبدالصادق مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية

اقرأ أيضا :

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

            مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى