بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات

فؤائد بذور الشيا للبروستاتا بشكل مفصل

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

فؤائد بذور الشيا للبروستاتا بشكل مفصل

هل تعلم أن بذور الشيا لها فوائد كثيرة لكافة أعضاء الجسم، كما تقى الأشخاص من الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل السرطان، ففي هذه الإطار سوف نعرض فوائد بذور الشيا للبروستاتا، بشكل مفصل.

فوائد بذور الشيا للبروستاتا

وحول فوائد بذور الشيا للبروستاتا.. كشفت أحدث الأبحاث العلمية أن بذور الشيا لها فوائد كثيرة، تساهم في الوقاية من أمراض السرطان مثل سرطان البروستاتا، فهو من أكثر الأمراض الخطيرة التي تصيب الرجال، ولكن الحرص على تناول بذور الشيا فإنها تساهم في الحد من الإصابة نتيجة أنها تتضمن على أحماض مثل (الكلوروجينيك- الكافيك- الميريستين- الكامفيرول).

هل بذور الشيا تعالج البروستاتا؟

ويتساءل البعض عن هل بذور الشيا تعالج البروستاتا؟.. تشير الأبحاث العلمية إلى أن بذور الشيا تتضمن على العديد من الأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3، والتي تساهم في علاج أمراض البروستاتا، وأيضا تقى الرجال من الإصابة بسرطان البروستاتا، بالإضافة إلى تساهم في علاج التهاب المسالك البولية.

كم المقدار اليومي لبذور الشيا؟

وحول كم المقدار اليومي لبذور الشيا؟.. لا يوجد نسبة محددة من تناول بذور الشيا في اليوم، ولكن يفضل عدم الإفراط في تناول، المقدار المعقول من تناول بذور الشيا يكون بنحو 2-4 ملعقة كبيرة.

فوائد بذور الشيا للبروستاتا

فوائد بذور الشيا للعظام والمفاصل

وحول فوائد بذور الشيا للعظام والمفاصل، فإن بذور الشيا تتضمن على العديد من العناصر الغذائية منها الكالسيوم، وايضا الفوسفور، والماغنسيوم، فهذه المواد لها دور في تكثيف العظام وتقويته، كما أن بذور الشيا تتضمن على حمض الألفا لينوليك والذي له علاقة بصحة العظام.

فوائد بذور الشيا للقولون

وفيما يخص فوائد بذور الشيا للقولون، فإن بذور الشيا لها دور في علاج التهاب القولون العصبي، وذلك لأن بذور الشيا تتضمن على مضادات الأكسدة، التي تساعد في تخفيف حدة الالتهابات، خاصة مشاكل القولون العصبي، وأيضا اضطراب الجهاز الهضمي والإمساك.

فوائد بذور الشيا للإمساك

وتتضمن فوائد بذور الشيا للإمساك، أنها تساعد على علاج حالات الإمساك، حيث يفضل تناول ملعقتين من بذور الشيا والتي من شأنها تساعد على إخراج البراز.

فوائد بذور الشيا للمبايض

وعن فوائد بذور الشيا للمبايض.. فهي تتضمن على أحماض الأوميجا 3 التي من شأنها تساعد على السيطرة على اضطراب الهرمونات، والذي عادة ما يحدث مع الحالات تكيسات المبايض، كما تحسن من جودة البويضات.

يوتيوب

 

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

            مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى