بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
محافظات

الكشف الطبي على المرضى غير القادرين في قافلة علاجية بالفيوم

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

   الكشف الطبي على المرضى غير القادرين في قافلة علاجية بالفيوم 1الكشف الطبي على المرضى غير القادرين في قافلة علاجية بالفيوم 2الكشف الطبي على المرضى غير القادرين في قافلة علاجية بالفيوم 3

الكشف الطبي على المرضى غير القادرين في قافلة علاجية بالفيوم 4

الكشف الطبي على المرضى غير القادرين في قافلة علاجية بالفيوم

نظمت جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم، قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على 150 مريض من المرضى غير القادرين بقرية السلام، والشيخ عبد الله والجعافرة، وقصر الباسل بمركز أطسا في محافظة الفيوم.

النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا

 

وجاء ذلك تنفيذًأ لتوجيهات القيادة السياسية وانطلاقًا من حرص واهتمام الدكتور أحمد الأنصاري، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

وأكدت حمدية محمد شعبان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، أنه تم الكشف بمستشفى الفيوم الجامعي وتم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابًا وعودة، بالإضافة إلى صرف العلاج الدوائى.

 

وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا .

تنظيم قوافل علاجية للمرضى غير القادرين شهريًا

ومن جانبه أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إلى أنه يتم شهريًا تنظيم قوافل علاجية للمرضى غير القادرين، حيث قامت الجمعية بتوقيع الكشف الطبي واجراء العمليات الجراحية على عدد (12,505) مريض عيون، و(2725) مريض قلب بمحافظة الفيوم.

 

وأضاف “شعبان”، إلى أن الجمعية بمحافظة الفيوم سبق لها ونفذت عدد كبير من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة.

وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي

اقرأ أيضًا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى