بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

مؤتمر المناخ :مبادرة شبابية لتوعية الفن المستدام

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

   مؤتمر المناخ :مبادرة شبابية لتوعية الفن المستدام 1مؤتمر المناخ :مبادرة شبابية لتوعية الفن المستدام 2مؤتمر المناخ :مبادرة شبابية لتوعية الفن المستدام 3

مؤتمر المناخ :مبادرة شبابية لتوعية الفن المستدام 4

مؤتمر المناخ :مبادرة شبابية لتوعية الفن المستدام

يشهد مؤتمر المناخ الدولي cop27 المقام في مصر بمدينة شرم الشيخ، عدد من المبادرات المميزة من الشباب المصري، ومنها مؤسسة الفن الدولي والتي تأسست في مايو الماضي، وتهدف إلى توعية الناس بأهمية الفن المستدام.

أهداف مؤسسة الفن الدولي للتنمية المستدامة

وتحدثت لمياء القوصي، مسؤولة الاتصالات والتوعية في المؤسسة، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، عن أهداف مؤسسة الفن الدولي قائلة: تهدف مؤسسة الفن الدولي إلى توعية الناس بـ الفن المستدام، وهو أنواع فنون مختلفة التي تربط الفن بالتنمية المستدامة وأهدافها المختلفة.

وأضافت لمياء القوصي: ونهدف من خلال مؤسسة الفن الدولي إلى إظهار دور الفنان في التنمية المستدامة، ومن الممكن أن يكون الفنان شخص ناشط في الاقتصاد، وفي كل المبادرات الخاصة بـ أهداف التنمية المستدامة.

وأوضحت: ومع إقامة مؤتمر المناخ في مصر، أقمنا ندوات للتوعية بالفن المستدام، وكيفية صنع أعمالا فنية مبهرة وجميلة من مواد معاد تدويرها، وجميع الأعمال الفنية تعرض للبيع، ونقيم أيضًا بصفة مستمرة بعمل ورش للتوعية بأهمية الفن في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ورش للحرف اليدوية والتراثية بجناح وزارة الثقافة بقمة المناخ

واستقبلت الورش التراثية الحية لفناني مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ضيوف مؤتمر المناخ، بجناح الوزارة في المنطقة الخضراء، ضمن أجندة مشاركات وزارة الثقافة بفعاليات مؤتمر قمة المُناخ Cop27 بشرم الشيخ 2022، خلال الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر الجاري

اقرأ أيضًا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى