بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

مؤسسة ديكونيا تختتم الورشة التدريبية حول “مبادئ النسوية” بالعين السخنة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

   مؤسسة ديكونيا تختتم الورشة التدريبية حول "مبادئ النسوية" بالعين السخنة 1مؤسسة ديكونيا تختتم الورشة التدريبية حول "مبادئ النسوية" بالعين السخنة 2مؤسسة ديكونيا تختتم الورشة التدريبية حول "مبادئ النسوية" بالعين السخنة 3

مؤسسة ديكونيا تختتم الورشة التدريبية حول "مبادئ النسوية" بالعين السخنة 4

مؤسسة ديكونيا تختتم الورشة التدريبية حول “مبادئ النسوية” بالعين السخنة

كتب شريف الديروطي
أختتمت مؤسسة ديكونيا بالتعاون مع جمعية الحقوقيات المصريات ورشتها التدريبية التي عقدتها بالعين السخنة حول “مبادئ النسوية” في الفترة من 17 الى 20 أكتوبر 2022.
حضر الورشة التدريبية شركاء مؤسسة ديكونيا من لبنان وفلسطين. كما حضر الورشة أيضاً ممثلين عن شركاء ديكونيا في مصر من مؤسسة المرأة الجديدة وجمعية الحقوقيات المصريات والهيئة القبطية الإنجيلية ومكتب التنمية الايبارشي ومؤسسة القاهرة للتنمية والقانون ومؤسسة المرأة والذاكرة.
تناولت الورشة التدريبية العديد من القضايا والمحاور الهامة حول النسوية، جاء من أبرزها مفهوم النسوية وموجات النسوية العالمية، نظرية التقاطعية وأهميتها بالنسبة للعمل مع النساء، تطور الحركة النسوية في فلسطين ولبنان ومقارنتها بالحركة النسوية في مصر، مفهوم السلطة الأبوية وتأثيرها على حياة النساء، مقدمة حول النسوية الاسلامية، مناقشة المدارس النسوية (الراديكالية، الاشتراكية، الليبرالية)، كيفية تطبيق المبادئ النسوية على المستوى الفردي والجماعي.
من جانبها قالت أ. غادة همام، ممثل مؤسسة ديكونيا في مصر “أن هذه الورشة جاءت في إطار اهتمام مؤسسة ديكونيا بمبادئ النسوية على المستوى الدولي وإيمانها بضرورة توطين مفهوم النسوية في كل دولة على حسب ظروفها”. واضافت أن الورشة ألقت الضوء على السياق النسوي في مصر تاريخياً والحركات النسوية المصرية عبر التاريخ، كما تناولت الورشة الحركات النسوية ذات المرجعية الدينية. وأضافت أ. غادة همام أن من أهم مخرجات هذه الورشة أن الجمعيات الشريكة لديكونيا أصبحت قادرة على فهم مبادئ النسوية وكيفية تطبيقها وإدماجها في برامج عملها على المستوى المؤسسي والبرامجي.
جدير بالذكر أن مؤسسة ديكونيا عقدت هذه الورشة التدريبية بالتعاون مع دار “هُن” للنشر حيث قدمت الورشة المدربة أ. هند سالم، كما شاركت كلاً من د/ أميمة أبو بكر ود/ منى إبراهيم والمحامية هدى نصر الله كمتحدثات في الورشة التدريبية.

اقرأ أيضًا:

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                  مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى