بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

قدرات مصر تختتم برنامج سفراء الزيتون

متابعة هبه شتيوي

أكد يوسف ورداني رئيس مجلس أمناء مؤسسة قدرات مصر للشباب والتنمية ان برنامج سفراء الزيتون يأتي في اطار تنفيذ توجيه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكثيف جهود بناء الانسان المصري، وصقله بالمهارات اللازمة لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠، والاستعداد لمواجهة متطلبات الثورة الصناعية الرابعة وما تفرضه من تحديات في بيئة سوق العمل وريادة الأعمال.

برنامج سفراء الزيتون
برنامج سفراء الزيتون

جاء ذلك خلال حفل ختام البرنامج الذي نفدته المؤسسة بالتعاون مع ادارة التضامن الاجتماعي بالزيتون خلال الفترة من ١٥ يوليو – ١٤ اكتوبر بهدف صقل القدرات القيادية للشباب والفتيات بمنطقة شرق القاهرة.

وأضاف ورداني ان البرنامج يأتي استكمالا لجهود المؤسسة في بناء قدرات الشباب والفتيات على كافة المستويات خاصة فيما يتعلق بتنمية أوضاع الفئات الأقل حظا والمناطق التي تعاني ضعفا في مجالات التنمية البشرية.

وأضافت د.نوره سمير الامين العام للمؤسسة ان فعاليات البرنامج شملت تعريف الشباب المشارك بالسياسات العامة للدولة، وتدريبهم علي مهارات القيادة والتشبيك وبناء فرق العمل والتواصل الايجابي ومهارات العرض والتقديم والاتيكيت والبروتوكول، فضلا عن تصميم المبادرات الاجتماعية والمشروعات التنموية التي تخدم المستوى المحلي.

شملت فعاليات حفل الختام حديث الشباب عن التغيير الذي حدث في حياتهم بعد المشاركة في البرنامج، وعقد لقاء حوارى مع المشاركين وأسرهم حول اليات تطوير البرنامج الفترة القادمة، وتوزيع شهادات التكريم علي المشاركين والمدربين والجمعيات الشريكة التي شملت مؤسسة القديسة سفرنيكي، وجمعية السيدات القبطيات، ومؤسسة سان بول للرعاية والتنمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى