بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

مهاب عثمان يشارك في ورشة عمل العقود الرياضية بجامعة الدول العربية

مهاب عثمان يشارك في ورشة عمل العقود الرياضية بجامعة الدول العربية
كتب شريف الديروطي.
يشارك مهاب عثمان، المحامي والمستشار القانوني للنادي الأهلي، ممثلا عن النادي، في ورشة عمل العقود الرياضية وتسوية منازعاتها محلياً ودولياً، التي تنظمها جامعة الدول العربية، وتنعقد بمدينة السلام “مدينة شرم الشيخ”.
‎تهدف الورشة إلى التعرف على الجوانب القانونية في العقود النموذجية لانتقالات اللاعبين، ومستجدات لوائح الاتحادات الدولية المتعلقة بها، خاصة التعديلات في لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لأوضاع وانتقالات اللاعبين لعام 2022، وكذا قواعد تسوية المنازعات أمام مراكز وهيئات التحكيم الوطنية وأمام المحكمة الرياضية الدولية، بالإضافة إلى تنمية مهارات القائمين على إعداد تلك العقود لتلافي الثغرات التي تؤدي إلى مشكلات بين أطراف العقد أثناء تنفيذه.
يأتي ذلك في ظل تنامى الاهتمام بالاحتراف والتسويق الرياضي سواء من اللاعبين أو من الإدارات الرياضية في العالم، فضلا عن ضرورة تنظيم جوانب العلاقة بين الرياضيين أو المدربين المحترفين والهيئات الرياضية من حقوق وواجبات أطراف العقد.
تدور محاور ورشة العمل حول عدة موضوعات وقضايا من أهمها، التعديلات والتحديثات التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم على لوائح أوضاع وانتقالات اللاعبين الدولية 2021 – 2022، وإبرام العقد والأحكام العامة للعقود، تنفيذ العقود الرياضية، حالات إنهاء التعاقد والنتائج المترتبة عليها، ومهارات تسوية المنازعات الرياضية أمام محكمة التحكيم الوطنية والأجنبية.
‎يشارك في الفاعليات 40 مشاركا من الخبراء والمختصين، من 9 دول عربية: المملكة الأردنية الهاشمية، دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، جمهورية السودان، دولة قطر، دولة الكويت، جمهورية مصر العربية، المملكة المغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى