بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

اندلاع اشتباكات عقب الإنزال الجوي الأمريكي في ريف القامشلي بسوريا

أكد مصدر عسكري سوري أن اشتباكات اندلعت عقب إنزال جوي قامت به القوات الأمريكية في شمال شرق سوريا بالقرب من مدينة القامشلي.

وقال المصدر لوكالة “نوفوستي”: “إن عددا من أفراد القوات الحليفة للجيش السوري أصيبوا في اشتباكات مع الجيش الأمريكي بعد أن نفذت القوات الأمريكية عملية إنزال  في قرية موليوك سراي التي يسيطر عليها الجيش السوري جنوبي القامشلي”.

قتلوا راعيًا

وأضاف المصدر أن “الأمريكيين يزعمون أن قوة الإنزال هبطت من أجل القضاء على أحد أعضاء تنظيم  داعش الإرهابي لكنهم قتلوا في النهاية راعيًا عاديًّا”.

ولفت إلى أن الجيش الأمريكي خطف أيضا عددا من أفراد القوات الموالية للجيش السوري.

يذكر أن عملية إنزال جوي نفذتها القوات الأمريكية منتصف ليل الأربعاء في قرية ملوك سرايا الواقعة على بعد 17 كم إلى الجنوب الشرقي من مدينة القامشلي وعلى إثرها قتل مدني وتم اختطاف آخرين.

مقتل مدني واختطاف آخرين

وأفاد التلفزيون السوري بمقتل مدني واختطاف آخرين خلال عملية إنزال جوي نفذتها القوات الأمريكية في قرية ملوك سرايا الواقعة على بعد 17 كم إلى الجنوب الشرقي من مدينة القامشلي.

وبحسب التلفزيون السوري فإن العملية نفذت منتصف ليل الأربعاء حيث فتحت مروحيات أمريكية نيران رشاشاتها بشكل عشوائي قبل البدء بتنفيذ الإنزال.

وتعمد القوات الأمريكية بين الحين والآخر إلى تنفيذ عمليات إنزال ومداهمة تستهدف منازل المدنيين في أرياف الرقة ودير الزور والحسكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى