بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

دول عربیة تنتقد مخططات حماس في الضفة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

دول عربیة تنتقد مخططات حماس في الضفة

عبده الشربيني حمام

ذكرت مواقع إعلامیة فلسطینیة أن حماس تلقت مؤخرا اتصالات من قوى إقلیمیة عربیة تحثھا على عدم استھداف السلطة الفلسطینیة ووقف تغذیة حالة الفوضى وعدم الاستقرار في الضفة الغربیة.
وتعرضت حماس الأسبوع الأخیر لانتقادات داخلیة بعد اتھامھا بمحاولة جر نابلس وعدد من محافظات الضفة الى مربع العنف عبر التحریض على استھداف أجھزة السلطة الفلسطینیة.
وشھدت نابلس مواجھات بین عدد من الشباب الفصائلي وقوات الامن الفلسطینیة بعد اعتقال مصعب اشتیة عضو كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.
فیما اكدت السلطة الفلسطینیة أن قررا اعتقال أشتیة جاء لدواعي أمنیة سیتم الإفصاح عنھا لاحقا مؤكدة في الوقت ذاتھ أن أشتیة لم یتعرض لأي مساس وسُمح لمؤسسات حقوق الإنسان بزیارتھ فوراً.
وقال الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنیة الفلسطینیة اللواء طلال دویكات، وفقا لما نقلتھ وكالة الأنباء الرسمیة الفلسطینیة (وفا)، أن “قرار التحفّظ على المواطنین مصعب اشتیة وعمید طبیلة جاء لأسباب ودواع موجودة لدى المؤسسة الأمنیة سیتم الإفصاح عنھا لاحقاً”.
وكان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطینیة نبیل أبو ردینة قد دعا الفلسطینیین الى ضرورة التوحد والتكاتف ورص الصفوف، وعدم الانجرار خلف “الأجندات المغرضة”.
وتابع أن الحفاظ على النظام والأمن في الشارع الفلسطیني ضرورة قصوى، داعیا في الوقت ذاتھ للتحلي بروح المسؤولیة لأن معركة الفلسطینیین الأساسیة ھي مع الاحتلال، وتحریر القدس بمقدساتھا الإسلامیة والمسیحیة، وإقامة الدولة الفلسطینیة المستقلة على ترابھا الوطني، وفق تعبیره.
فیما حذر محافظ نابلس اللواء ابراھیم رمضان من انجرار فئة قلیلة وراء وإرثھا ومكانتھا وسیكون لھم القانون بالمرصاد. أعمال التخریب والاعتداء الممنھج على الممتلكات أو الإضرار بنابلس
بدوره فقد اعتبر المحلل السیاسي الفلسطیني حسن سوالمة أن حماس تسعى للمحافظة على الھدوء في غزة بأي ثمن ما یفسر عدم تدخلھا عسكریا خلال التصعید الأخیر بین الجھاد وجیش الاحتلال الا أنھا في الوقت ذاتھ تسعى
لجر القدس والضفة لمربع المواجھة للضغط على حكومة لابید من أجل
المزید من التسھیلات والتنازلات الاقتصادیة.
وكانت حماس قد دعت في بیان الى ضرورة التصدي لما اعتبرتھ محاولات لتھوید المسجد الأقصى داعیة في الوقت ذاتھ الى مواصلة حالة الاشتباك مع
قوات الاحتلال الإسرائیلي وفتح جبھات جدیدة للاشتباك في الضفة الغربیة.
وطالب الناطق باسم حماس فوزي برھوم في تصریح اعلامي نقلتھ وكالة معا الفلسطینیة “بالاستمرار بالفعل المقاوم بكافة الادوات واشكال النضال
والكفاح ضد العدو في الضفة في القدس وفي الداخل الفلسطیني المحتل.”
وأضاف “ان الشعب الفلسطیني بالصمود وبالمقاومة والثبات وبالرباط في الاقصى استطاع ان ینجح في تحویل مسیرات المستوطنین من حالة مریحة للعدو الى حالة من الاستنزاف الدائم للصھاینة سیاسیا وعسكریا” .

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى