بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

نشرة أخبار «الراى العام المصرى »: عبدالحليم علام نقيبًا للمحامين.. وأبو مازن يصل القاهرة غدًا

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

نشرة أخبار «الراى العام المصرى »: عبدالحليم علام نقيبًا للمحامين.. وأبو مازن يصل القاهرة غدًا

تقدم «الراى العام المصرى» في نشرتها الإخبارية، أبرز الأحداث التي شهدتها مصر على مدار اليوم.

وتستعرض «الراى العام المصرى» في الأسطر التالية أبرز وأهم العناوين التي حظيت باهتمام كبير من القراء.

الرئيس الفلسطيني يصل القاهرة غدًا لعقد لقاء قمة مع السيسي

أعلن سفير فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيصل إلى القاهرة يوم غدٍ الاثنين للقاء نظيره المصري عبدالفتاح السيسي.

فوز عبدالحليم علام بمقعد نقيب المحامين

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقيب المحامين التكميلية، فوز عبدالحليم علام، بمنصب نقيب المحامين، خلفا للراحل رجائي عطية، الذي توفي أثناء دفاعه عن محامين الجيزة المتهمين بإهانة القضاء، في مارس الماضي.

وأوضحت اللجنة أن عمليات فرز الأصوات التي بدأت في الخامسة مساءً في معظم اللجان أسفرت عن حصول «علام» على الأصوات الأعلى متقدما على أقرب منافسيه على منصب النقيب في معظم لجان محافظة القاهرة وبعض المحافظات، وحصوله على أعلى الأصوات على أقرب منافسيه نبيل عبدالسلام.

بمليار جنيه.. الزراعة توضح طريقة الاستفادة من مبادرة التمويل الأخضر

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، تفاصيل مبادرة التمويل الأخضر للتنمية الزراعية بمليار جنيه لتمكين المرأة والشباب وصغار المزارعين.

وقال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «اليوم»، على قناة «dmc»، الأحد، إن «هذه المبادرة تم إطلاقها ضمن اجتماعات مجلس الأمناء لبرنامج التنمية الزراعية ADP، موضحا أن»برنامج التنمية الزراعية ADP هو أحد البرامج التمويلية التي تنفذها وزارة الزراعة لخدمة فئات محددة للقطاع الزراعي وهي فئة صغار المزارعين، وفئة السيدات وبعض الفئات التي لا تستطيع الحصول على فرصة عمل، فيتم تدعيمها للحصول على برامج تمويلية«.

مساعد وزير التموين: الاقتصاد المصري يسعى لتحقيق جزء كبير من الاكتفاء الذاتي

قال إبراهيم العشماوي مساعد أول وزير التموين، إن هناك لغط عن العولمة، لافتا إلى أن العالم يتحدث الآن عن المحلية بعد توتر سلاسل الإمداد وهو ما أدي إلى أن كل دولة ترى أن اعتمادها على مكونات من دول أخرى فيه تحدي كبير.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ببرنامج «المشهد»، عبر فضائية «TeN» مساء اليوم الأحد، أن كل دولة تعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوطين اقتصاديتها ومنتجاتها، مؤكدا أن الاقتصاد المصري الآن يسعى إلى تحقيق جزء كبير من الاكتفاء الذاتي بشكل مرحلي.

انطلاق أعمال الكشف الطبى للطلاب المستجدين بجامعة عين شمس

انطلقت أعمال استقبال الطلاب الجدد المرشحين بجامعة عين شمس للعام الدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢٣، تحت رعاية الدكتور محمود المتينى، رئيس الجامعة، والدكتور عبدالفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .

ويشترط تقديم ما يفيد حصول الطالب على تطعيم فيروس كورونا المستجد، وعلى من لم يتلقى أي جرعة تطعيم التوجه إلى مستشفيات جامعة عين شمس أو أكاديمية القلب (الدور الخامس) المركز الرئيسى للتطعيمات والذى يعمل جميع أيام الأسبوع من التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً ليتلقى التطعيم والحصول على ما يفيد لتقديمه للمركز الطبى.

مدبولي: استعراض آليات التعاون المشتركة بين الحكومة والبنك المركزي للتعامل مع التحديات الراهنة

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات المالية والنقدية؛ لاستعراض آليات التنسيق والتعاون بين الحكومة والبنك المركزي.

حضر الاجتماع حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي المصري، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشّاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وجمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، ورامي أبوالنجا، نائب محافظ البنك المركزي، كما حضر الاجتماع عضوا المجلس من ذوي الخبرة الدكتور أشرف العربي، ومحمد الاتربي، إلى جانب مسؤولي الوزارات المعنية والبنك المركزي.

وزير التعليم يناقش آليات تنفيذ خطة الوزارة للأنشطة المدرسية للعام الدراسي الجديد

عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعًا؛ لمناقشة آليات تنفيذ خطة الأنشطة المدرسية بالمدارس خلال العام الدراسى الجديد 2022-2023.

وأكد الدكتور رضا حجازى، على أن الوزارة تهتم بالكشف عن المبدعين من أبنائنا الطلاب في كافة المجالات الرياضية والفنية والثقافية، مؤكدًا على أهمية الاستثمار في العنصر البشري؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث تسعى الوزارة للاهتمام بالأنشطة المدرسية بمختلف أنواعها وتطويرها.

التعليم: فتح باب التقدم للمرحلة الثانية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقدم للمرحلة الثانية للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021- 2022 للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، من 4 سبتمبر حتى 14 سبتمبر 2022، على الرابط التالي:

وذلك نظرًا لعدم اجتياز العدد المطلوب من المتقدمين في المرحلة الأولي لاختبارات القبول والمقابلات الشخصية.

«حقوق حلوان» تعلن عن دورات تدريبية للعمل بالهيئات القضائية والمحاماة وصياغة العقود وفض المنازعات

أعلن مركز الاستشارات القانونية والتدريب المهني القانونية بكلية الحقوق جامعة حلوان عن بدء التقديم لدورات الأونلاين تحت رعاية الدكتورة أمل لطفي جاب الله عميد الكلية، وريادة الدكتور أحمد عبدالله القائم بعمل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وزير الزراعة: السيسي يبحث عن الأمن الغذائي لمصر والمصريين

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه يتم العمل حاليا على تعظيم الاستفادة من الأسمدة، مضيفا أن الاعتماد على الري الحديث يزيد الإنتاجية بنسبة تصل لـ 30%.

وأضاف السيد القصير، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الأحد: نعمل حاليا على التوسع في التصدير، لافتا إلى أن لم يحدث أي نقص في أي سلع استراتيجية في الأسواق رغم الأزمات الاقتصادية العالمية.

وزير الري يستقبل رئيس الدورة الـ27 لمؤتمر المناخ لبحث ترتيبات القمة

استقبل الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، اليوم، سامح شكرى وزير الخارجية والرئيس المعين للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ، لبحث مجالات التعاون والتنسيق المستمر بين الوزارتين في الموضوعات المختلفة، وسبل تعزيز التعاون مع دول العالم في مجال المياه، ومتابعة الترتيبات الجارية للإعداد لفعاليات المياه المزمع عقدها خلال مؤتمر المناخ القادم COP27 والتي تتضمن تنظيم يوم للمياه وجناح للمياه وإطلاق مبادرة دولية للمياه والمناخ.

التنمية المحلية: استرداد 3.3 مليون متر ضمن أعمال إزالة التعديات على أملاك الدولة

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية، إن اللواء هشام أمنة أشاد بالجهود التي قامت بها المحافظات تنفيذ الموجة الـ 20 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضى الزراعية واهتمامها باسترداد حق الشعب وهيبة الدولة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية خلال مداخلة هاتفية في «النشرة الإخبارية» على قناة «dmc»، الأحدن أن الأجهزة التنفيذية وجهات الدولة المختلفة نجحت خلال المرحلة الأولى من الموجة 20 في استرداد 3.3 مليون متر مربع بعد إزالة 8871 مبنى مخالف على أملاك وأراضى الدولة، وإزالة 1791 حالة تعدي على الأراضى الزراعية على مساحة 3800 ألف فدان.

«مصر للطيران» تعلن عن تخفيضات على الرحلات الدولية للفود المشاركة في «COP 27»

في إطار استعدادات الدولة المصرية لاستضافة الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (قمة المناخ COP27) والتي ستقام في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم وفي ضوء توجيهات الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدنى بضرورة التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية والمنظمة فيما يتعلق بكافة الترتيبات الخاصة بهذا الحدث العالمى لكى يخرج بالصورة التي تليق بمكانة مصر وريادتها إقليميًا ودوليًا.

محافظ الشرقية يوجه بسرعة إنهاء أعمال ترفيق المرحلة الـ2 بطريق «فاقوس- أبوشلبي» تمهيدًا لرصفه

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الأحد، اجتماعا مع المهندس عامر كمال أبوحلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل، ومحمد حجازي رئيس مركز ومدينة فاقوس، والمهندس عياد إبراهيم رئيس قطاع شمال الشرقية لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد الشهاوي مسؤول الشركة المنفذة لمشروع صرف صحي قرية سواده بفاقوس ،والمهندس سامح سعد مسؤول مشروع الغاز الطبيعي بمركزي فاقوس والحسينية، ومدير إدارة مرور فاقوس، بحضور اللواء السعيد عبدالمعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية، وذلك لدفع عجلة العمل وإسراع الخطي في تنفيذ المرحلة الثانية لرصف وتطوير طريق فاقوس / أبوشلبي بطول 3 كم ،بدءاً من مفارق أبوشلبي وصولا لمفارق أبوكراسيع.

رئيس الوزراء يُتابع مع وزير الاتصالات الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات

التقي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الوزارة.

واستهل رئيس الوزراء اللقاء، بالإشارة إلى أن الدولة المصرية تسعى إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة لأهالينا بالقرى، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى