بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

«زى النهارده».. وفاة الكابتن محمود الجوهري 3 سبتمبر 2012

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

«زى النهارده».. وفاة الكابتن محمود الجوهري 3 سبتمبر 2012

في 20 فبرايرعام 1938 ولد الكابتن محمود الجوهرى والذي يعد واحدا من أهم وأكبر المدربين في تاريخ كرة القدم المصرية والعربية والأفريقية، وأكثرهم حصدا للبطولات وكان محمود الجوهرى بالأساس ضابطًا في الجيش المصرى وأحد الذين شاركوافى حرب السادس من أكتوبر 1973 وخرج من الخدمة برتبة عميد في سلاح الإشارة.
وبدأ حياته الكروية لاعبًا بالنادى الأهلى وفى منتخب مصر من 1955 حتى 1966 واعتزل مبكراً بسبب إصابته في الرباط الصليبى واتجه للتدريب، وعمل مدربا للأهلى في بداية الثمانينيات ونجح في الفوز بأول بطولة أفريقية في تاريخ الأهلى وهي دورى أبطال أفريقيا في عام 1982 ودرب المنتخب المصرى في عام 1988 ووصل به لكأس العالم في عام 1990 لثانى مرة في تاريخه كما فازت مصر تحت قيادته بلقب بطولة أمم أفريقيا في عام 1998 وهو أول مدرب يفوز بالأمم الأفريقية.

كما قاد المنتخب المصرى للفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب العربية في عام 1992 في سوريا وهو أول مدرب مصرى يتولى تدريب فريقى الأهلى والزمالك في تاريخ الكرة المصرية، وأول مدرب يقود فريق الأهلى للفوز ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى في عام 1982 ودرب عددا من الأندية الخليجية منها الهلال السعودى واتحاد جدة، والشارقة والوحدة الإماراتيين وقاد منتخب عمان في كأس الخليج في عام 1996 وفى عام 2002 درب المنتخب الأردنى وقام بالإشراف الفنى على الكرة الأردنية وقاد المنتخب الأول للوصول لنهائيات كأس الأمم الأسيوية في عام 2004 لأول مرة في تاريخ الكرة الأردنية وحقق مع منتخب الأردن العديد من الإنجازات وقد توج العاهل الأردنى عطاءه الكبيرمع الكرة الأردنية بتكريم ملكى بعد اعتزاله التدريب إلى أن توفى «زى النهارده» في 3 سبتمبر 2012.

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى