بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

تعرف على مستحقى 300 جنيها ببطاقة التموين

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تعرف على مستحقى 300 جنيها ببطاقة التموين

كتب محمد البدوي

تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية للتخفيف عن كاهل المواطنين، وذلك من أجل توفير مستوى معيشي كريم للمواطن المصري البسيط.

وخلال الفترة الماضية اتخذت وزارة التموين والتجارة الداخلية قرارات عدّة، من شأنها رفع الغلاء على كاهل المواطنين في ظل الظروف العصيبة لراهنة التي يمر بها العالم أجمع، فاتخذت قرارا بإضافة بعض السلع الجديدة على بطاقات الدعم التمويني.

وجاءت تلك الإضافات في إطار حرص الوزارة على توفير السلع الاستهلاكية الجديدة التي من شأنها التخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية العالمية التي تشهدها البلاد.

300 زيادة استثنائية للأسر الأكثر احتياجا

واستجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، لما طرحه الأطراف المشاركين في الحوار الوطني، وقرر الرئيس السيسى، زيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيه بدلا من 100، والتي تم إعلانها سابقا.

ووجه الرئيس السيسى، بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل.

وزير التموين: سيصل عدد المستفيدين لـ36 مليون

وخلال افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي لمعارض «أهلا مدارس» كشف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أن عدد المستفيدين من الدعم التمويني الاستثنائي الذي وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لدعم المواطن سيصل 36 مليون مواطن مستفيد، وستكون الزيادة من 100 جنيه وحتى 300 جنيه عَلى حسب أعداد الاسر المقيدة بكل بطاقة تموينية، وسيتم بدء صرف الدعم الاستثنائى، اعتبارا من بداية سبتمبر للأسر الأولى بالرعاية.

التموين تبدأ إرسال رسائل لمستحقي الدعم

وبشأن الزيادة الاستثنائية التي وجه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بها فقد بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في إرسال رسالة إضافة قيمة الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين، والتي تتراوح قيمتها بين 100 و300 جنيه لمدة 6 أشهر بداية من الشهر الجاري.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه الحكومة بضرورة تكثيف جهودها في إطار الحماية الاجتماعية للمواطنين الأولى بالرعاية، بالتزامن مع تداعيات الأزمات الاقتصادية المتتالية التي يشهدها العالم أجمع، بسبب تسارع وتيرة التضخم عالميا والحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أنه سيتم دعم أصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأكثر احتياجا من خلال زيادة الدعم المخصص لهم بقيمة 100 جنيه لبطاقة التموين المقيد عليها أسرة واحدة، تصل إلى 300 جنيه في البطاقات التي تضم 3 أسر.

موضحا أن البطاقة المقيد عليها أسرة واحدة من 4 أفراد، تحصل على دعم سلعي حاليا بقيمة 200 جنيه، سيتم زيادة الدعم 100 جنيه لتحصل على 300 جنيه، بجانب ما تحصل عليه الأسر من خبز مدعم.

وبشأن بطاقة التموين المقيد عليها أسرتين أو ثلاثة أسر، حيث يوجد بعض البطاقات مقيد عليها الجد والجدة والأب والزوجة والأبناء ستزيد بقيمة 200 جنيه، أما البطاقة المسجل عليها أكثر من ثلاثة أسر ستزيد بقيمة 300 جنيه شهريا ولمدة 6 أشهر.

وتستهدف الحكومة المصرية من خلال زيادة قيمة الدعم على بطاقات التموين الأسر الأولى بالرعاية وفقا لشروط وزارة التضامن الاجتماعي؛ والتي تندرج تحتها العمالة غير المنظمة والحاصلين على معاش تكافل وكرامة وأصحاب الأمراض المزمنة والأرامل والمطلقات بلا عمل أو عائل أو معاش.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الحزمة الاجتماعية الإضافية تتضمن إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين المسجل عليها أسرة واحدة، فيما سيتم إضافة مبلغ 200 جنيه للبطاقة التي تشتمل على أسرتين أو ثلاث أسر، بينما البطاقات التي تتضمن أكثر من ثلاث أسر سيتم إضافة 300 جنيه لها بداية من شهر سبتمبر الجاري ولمدة 6 أشهر مقبلة.

«العشماوي»: الوزارة اتخذت قرارا بمد فترة تسجيل رقم الهاتف

قال الدكتور إبراهيم العشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إن وزارة التموين والتجارة الداخلية اتخذت قرارا بمد فترة تسجيل رقم الهاتف على بطاقات التموين.

وأشار مساعد وزير التموين  إلى أن الوزارة قد أعطت فرصة للمواطنين الذين لم يسجلوا خلال الفترة الماضية، مناشدهم بسرعة التسجيل.

ولفت الدكتور إبراهيم العشماوي إلى أن وزارة التموين قد أضافت بعض السلع الجديدة مثل الطحينة، المربى، التونة، السمن.

وبشأن التخفيف عن كاهل المواطنين، أشار الدكتور إبراهيم العشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إلى أن بطاقات التموين تسهم في التخفيف عن كاهل المواطنين من خلال الحصول على سلع مدعومة، الحصول على مبالغ مادية مدعومة كما في الخبز.

خبير اقتصادي: بطاقات الدعم التمويني تعد النواة للفئات المستحقة من الغلاء المعيشي

وقال الأستاذ أحمد خطاب الخبير الاقتصادي إن وزارة التموين والتجارة الداخلية دائما تجدد في تقديم الدعم لمحدودي الدخل، مشيرا إلى مدى أهمية بطاقة التموين بالنسبة للمواطن البسيط.

وأشار الأستاذ أحمد خطاب في تصريحات خاصة إلى أن بطاقات الدعم التمويني تعد النواة للفئات المستحقة من الغلاء المعيشي، خاصة عند مقارنة الأسعار بالنسبة للسلع الاستراتيجية.

وذكر الخبير الاقتصادي أن إضافة بعض السلع يأتي من دور الاهتمام الأكبر من جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية من شأنه تقديم دعم أكبر لكي يتماشا مع الوضع العالمي الذي يمر به الاقتصاد أجمع.

واستكمل الدكتور أحمد خطاب  أن هناك ارتفاعات متتالية بأسعار المحروقات وغيرها من السلع حول العالم، خاصة بعد جائحة فيروس كورونا المستجد والحرب الروسية الأكرانية.

وأوضح الخبير الاقتصادي أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تطلع العديد من المعارض والأكازيونات التي تهدف إلى طرح السلع بسعرها الأساسي، وقد تكون في بعض الأحيان أقل من سعرها الأساسي.

ولفت الدكتور أحمد خطاب إلى أن بعض الصناع والتجار يكون لديهم مخزون كبير من البضائع والتي يحكمها عمر افتراضي، مما يجعله مشاركا في تلك المعارض والأكازيونات بما يحقق المنفعة للجميع.

وبشأن تقديم الدعم للمواطنين لفت الخبير الاقتصادي إلى أن الاقتصاد المصري ينمو والتأكيد على ذلك ما أصدره الدكتور محمد معيط وزير المالية إلى أن معدل النمو في الاقتصاد قد بلغ 6.6، وأن الميزانية للعام 2021/2022 حققت فائض مبدئي بنسبة بلغت حوالي 100 مليار جنية، مما يؤكد نمو الاقتصاد المصري.

واختتم الدكتور أحمد خطاب الخبير الاقتصادي  مناشدا المواطنين بضرورة الحصول على المعلومات من التليفزيون الرسمي للدولة والمصادر الموثوق بها فقط، وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

وتأتي تلك البرامج الاجتماعية التي من شأنها حماية الأسر منخفضة الدعم والعمالة غير المنتظمة، فضلا عن مستفيدي البرنامج الاجتماعي «تكافل وكرامة»، بتوجيهات من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لضمان حمايتهم ورفع مستوى معيشتهم، في ظل الض

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى