بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

بالصور الشباب والرياضة ومؤسسة شباب المتوسط للتنمية تطلق ” المبادرة المتوسطية للمناخ” بمدينة العلمين

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

بالصور الشباب والرياضة ومؤسسة شباب المتوسط للتنمية تطلق ” المبادرة المتوسطية للمناخ” بمدينة العلمينهل تعلم من هي زنوبيا أشهر النساء في التاريخ 1

متابعة هبه شتيوي

المبادرة المتوسطية للمناخ” بمدينة العلمين.. تنفذ الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم – الإدارة العامة للتعليم المدني والقيادات الشبابية (الشبكة الوطنية للبرامج الدولية Alumni Misr) بالتعاون مع الإدارة المركزية لشئون الوزير – الإدارة العامة للعلاقات العامة والخارجية (وحدة المناخ)، مكتب مساعد ومعاون السيد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية (وحدة السياسات وتطوير الأعمال)، مؤسسة شباب المتوسط للتنمية. المبادرة المتوسطية للمناخ بمشاركة 55 شاب وشابة من مختلف الدول الأورومتوسطية في الفترة من 31 أغسطس – 4 سبتمبر 2022.

المبادرة المتوسطية للمناخ" بمدينة العلمين
المبادرة المتوسطية للمناخ” بمدينة العلمين

وتضم أعمال المبادرة تجمعاً شبابياً متوسطياً لقيادات الحركات والتكتلات الداعمة لقضايا البيئة والحد من آثار التغير المناخي في صورته الإقليمية المتوسطية، وتأتي المبادرة في إطار تسليط الضوء على قمة الأمم المتحدة للمناخ COP 27 والتي تعقد نسختها السابعة والعشرون في مصر نوفمبر المقبل، حيث تستضيف مدينة العلمين المصرية المبادرة المستمرة أعمالها على مدار ثلاثة أيام.
وتجمع المبادرة تحالف دولي من الشركاء والخبراء الدوليين بهدف تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والمؤسسات الشبابية.
The Erasmus+ Students and Alumni Alliance (ESAA)
OCEANS Network
وزارة البيئة المصرية
Erasmus Student Network
الحملة الشبابية المصرية من أجل المناخ
المنظمة الدولية للهجرة IOM))

المبادرة المتوسطية للمناخ" بمدينة العلمين
المبادرة المتوسطية للمناخ” بمدينة العلمين

ترسي أعمال المبادرة المتوسطية للمناخ دعائم التفاهم بين الشركاء الشباب/ات للعمل المناخي في المتوسط بدفتيه شمالاً وجنوباً في ملتقى لاستعراض الأفكار ونقل الرؤى حول ركائز موضوعات التغير المناخي في المنطقة المتوسطية، وتتابين أنشطة المبادرة على النحو التالي:

أولاً: حملات التوعية:
تهدف حملات التوعية إلى الارتقاء بالمستوى المعرفي للمشاركين/ات حول قضايا تغير المناخ بالتركيز على تأثيرها الإقليمي باستخدام وسائل وطرق مبتكرة تبسط المعلومات التفصيلية الخاصة بمصادر التغير والمصطلحات الفنية المتعلقة بأنماط عواقبه الاقتصادية والبيئية وما يتبعها من جوانب اجتماعية وسياسية، كما تهدف الحملات إلى نشر قصص النجاح والتجارب الدولية المناظرة لدول المشاركين/ات من مختلف الجنسيات واطلاق هاشتاجات تناصر جهود مكافحة آثار التغير المناخي بلغات مختلفة.

ثانياً: ورش العمل:
تهدف فاعليات ورش العمل بالمبادرة إلى اطلاق النقاش بين المشاركين/ات حول تحديات العمل المناخي في بلدانهم حيث يتلقى المشاركين/ات خلال أجواء تفاعلية سبل بناء حملات الدعم وكسب التأييد علاوة على وسائل تنظيم الجهود المجتمعية حول موضوعات تغير المناخ بالاتصال مع بقية أهداف التنمية المستدامة عن طريق بناء الحملات وتخطيطها.

ثالثاً: تدريب المدربين/ات (TOT):
يستهدف برنامج تدريب المدربين/ات استدامة المبادرة المتوسطية للمناخ عبر نقل مهارات التدريب للمشاركين/ات من خلال صقل قدراتهم التقديمية وتلك الخاصة بالعرض والتواصل تمهيداً لتوسيع قاعدة المستفيدين من المادة العلمية الخاصة بالمبادرة وطرحها على فئات أشمل من شباب/ات الدول المشاركة ( تعليم ٥ مشاركين/ات لكل مدرب بصفة أولية ) وتستعين المبادرة بعدد من الخبراء والمتخصصين بمجال المناخ لادارة التدريب.

رابعاً: التسابق المعرفي للمشاركين/ات:
يهدف هذا التسابق المعرفي إلى تشجيع الشباب والشابات في صقل قدراتهم المعرفية حول موضوعات المناخ عبر تنافس معلوماتي يقيس مدى تكمن المشاركين من الالمام بالقضية وجوانبها المختلفة، وتبث فعاليات المسابقة وبعض أقسامها على مواقع التواصل الاجتماعي للوصول إلى أكبر قدر من المتلقين حيث يمنح الفائزون/ات جوائز عينية ومادية علاوة على فرص تدريبية ممولة لقضايا المناخ.

خامساً: نشر المقالات وأوراق السياسات:
تسعى المبادرة المتوسطية للمناخ من خلال تحفيز مشاركيها على كتابة أوراق السياسات العامة والمقالات في مجال قضايا المناخ إلى بلورة توصيات المبادرة ومخرجات النقاشات التي تمت عبر سلسلة ورش العمل واللقاءات علاوة على تدريب الشباب/ات على أساليب تحديد المشكلات وصياغتها في أوراق سياسات بالإضافة إلى نشر المقالات علمية والمعرفية حول التغير المناخي.

المبادرة المتوسطية للمناخ" بمدينة العلمين
المبادرة المتوسطية للمناخ” بمدينة العلمين

ويتم تناول تلك الموضوعات في ٤ ورشة عمل و٣ جلسات حوارية و٤جلسات تدريبية علي موضوعات التغير المناخي، يتم تيسيرها من خلال ميسرين/ات ومدربين/ات ومتحدثين/ات دوليين وممثلين/ات للجهات الشريكة، وتعقد فعاليات المبادرة بمدينة العلمين.
وإلى جانب الفاعليات التي ستعقد على مدار ثلاثة أيام، تطلق المبادرة بالتوازي عدة حملات الكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمناصرة قضايا التغير المناخي وابرازها بعدة لغات باستخدام هاشتاجات وصور فوتوغرافية يصممها المشاركين/ات.

تسعى المبادرة المتوسطية للمناخ إلى المبادرة إلى كشف تداعيات التغير المناخي على المنطقة المتوسطية من ناحية العواقب الايكولوجية ( التأثير على النظم البرية والبحرية ومستوى درجات الحرارة ) وكذا التداعيات الاقتصادية ( موارد طبيعية – خسائر مادية ) والتداعيات الصحية واثرها العام على الأمن البشري إلى جانب استشراف السيناريوهات والاستنتاجات المستقبلية لوتيرة التغير ومخاطره وتستعرض المبادرة التطور التاريخي لجهود الاتفاقات الدولية المنظمة للحد من آثار التغير المناخي حيث يرفع المشاركين/ات توصياتهم إلى قمة الأمم المتحدة للمناخ المنعقدة نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ – مصر.

تهدف المبادرة المتوسطية للمناخ إلى:

رفع الوعي البيئي بقضية التغير المناخي في مصر ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.
العمل على التثقيف البيئي للشباب والشابات المنتمين لجمعية منطقة البحر الأبيض المتوسط.
بناء شراكات بين المهتمين

إقرأ أيضا :

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                     مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى