بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
مقالات

أقاويل من شأنها خلق مشاكل في الأسر

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

هل تعلم من هي زنوبيا أشهر النساء في التاريخ 1

أقاويل من شأنها خلق مشاكل في الأسر

كتبت/إكرام بركات

كل فترة نسمع ونري في المجتمع أقاويل من بعض الشخصيات في المجتمع من خلال شبكات التواصل الأجتماعي التي تؤثر وبشكل كبير على عدد كبير ممن يتابعونهن من السيدات ومن شأنها خلق البلبلة والنزاعات داخل الأسر وعدم الأستقرار مع أنهم يتحدثون عن أشياء كانت الجدات والأمهات تقمن بها ولايوجد أي مشكلة
أفيقوا يرحمكم الله ، أوقفوا دعوات الكراهية بين الازواج ودعوات التحر.يض بين النفوس ….
“ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة ”
لا تعلنوا الحروب بينكم …..
اتقوا الله في الرجال …والأزواج والآباء …
كثفوا دعوات المحبة والتآلف والألفة والتفاهم والتجاوز بين القلوب لا دعوات النفور والتعسف والندية وتضخيم المشكلات وتقليب القلوب ..إن العالم يعج بالقساوات ..
ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء
ومن بين هذه الأقاويل أنه لا يوجد سند شرعي يجبر المرأة على خدمة زوجها ، أنه لا يوجد سند شرعي يجبر المرأة على إرضاع صغارها ..
واقول في المقابل بالنسبة للزوج الذي يصرف ويلبي طلبات بيته ويرعي بيته وزوجته وأولاده أنه ممكن أن يقول لا يوجد سند شرعي أيضا يلزم الراجل بالاهتمام بصحة زوجته أو مرضها ولا سند شرعي بإحترامها وحفظ كرامتها أمام أهلها والجميع ،ولا سند شرعي بالاغداق عليها بالهدايا والكلام الجميل ،ولا مرغم على شراء أكلات تيكاوي في حالة تمردها ورفضها للوقوف في المطبخ ،ولا يوجد سند شرعي يلزمه بخروجها للتنزه وللجيم واحتفالها بأعياد ميلاد صديقاتها وعمل شوبنج والقيام بدعوتها للغداء أو للعشاء خارج البيت أو المصيف أو كل سبل الترفيه ..
أو كتابة منزل أو سيارة بإسمها كما يفعل بعض الرجال
ولا دفع مصروفات النادي والمكوجي والطاهي والسفرجي والكوافير والماكييير والباديكييير ،وعمليات تجميل الأسنان والجسد والشعر وغيرها من المصاريف ..

إقرأ أيضا :

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                     مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى