بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

الدكتور ” محمد كمال ” يتحدث عن أهم نقاط في التغذية

كتبت : هبة محمد

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الدكتور " محمد كمال " يتحدث عن أهم نقاط في التغذية 1

الدكتور ” محمد كمال ” يتحدث عن أهم نقاط في التغذية

د . محمد كمال أخصائي التغذية العلاجية و التغذية الرياضية يتحدث عن نقاط هامة في التغذية و معلومات يتسائل عنها البعض من الأشخاص :

التغذية عملية حيوية لايمكن الإستغناء عنها ،لكن لابد من التفرقة بين نوعين من التغذية ،وهى التغذية العادية والتغذية السليمة ،وكيف يؤثر تناول أطعمة معينة على تأدية أجهزة الجسم ، وما مدى خطورة تناول المصنعات الغذائية .

ماهى أساسيات التغذية
التغذية الصحيحة تكمن فى تناول الفرد جميع أنواع الطعام من (لحوم،أسماك،ألبان،خضراوات،فاكه،)والبعد قدر الامكان عن تناول الوجبات السريعة والاكل عموما خارج المنزل ،بسبب إحتواء تلك المأكولات على نسبة عالية من الزيوت والدهون ،وأيضا عدم الاسراف فى شروب المشروبات الغازية،ومن أهم شروط التغذيه الحفاظ على وجبة الأفطار وتنظيم مواعيد باقى الوجبات،لانه من المضر جدا تناول الطعام والنوم مباشرة ،كما ان تناول الفاكه والمكسرات على مدار اليوم يعطى إحساس بشبع ويحافظ على الجسم نشيطا .

هل شرب الماء يسبب الكرش وزيادة الوزن

شرب الماء لايسبب ظهور الكرش لان الماء لايحتوى على آى سعرات حرارية كما ان الماء يمتص عن طريق الدم ويوزع الجسد كامل ولايذهب للمعدة فقط ،وبسبب ظهور المعتقد الخاطئ حول ان الماء يسبب الكرش أن الناس تقوم بشرب الماء بعد تناول كميات كبيرة من الطعام فيشعرون بعدها بالانتفاخ ،إذا السبب فى ظهور الكرش هو الافراط فى الطعام وليس الماء،وعلى العكس بل شرب الماء بنتظام على مدار اليوم يؤدى إلى إنقاص الوزن مع الالتزام بالتغذية الصحيحة.

هل التغذية تخفف من أعراض المرض إذا الفرد يعانى من مرض ما

بكل تأكيد فتناول وجبات معينةيقلل من حده مرض وتناول وجبات أخرى يزيد من حدتها فامثال مريض السكر لابد له أن يبتعد عن تناول السكريات لانها تزيد نسبته فى الدم ،وأيضا مريض الضغط غير محبب له تناول وجبات بها نسبة عالية من الكلسترول والدهون فهى تؤثر على الضغط بشكل ملحوظ ،وإيضا كلى من مرضى الكلى والقلب والشرين بالاضافه للمرضى الروماتريد بالنسبة للحوامل .

ماالذي تضيفة التغذية من جانب آخر للجسم

التغذية تضيف إحتياجاتها على حسب نوع وسن الجسد فا الشباب غير كبار السن ،لكن يجب على الجميع مراعاة تناول الفاكه وعدم إستبدالها بالعصائر والامتناع عن تناول المشروبات الغازية.

ماهى فوائد التغذية

التغذية لايمكن الأستغناء عنها فهى مع الفرد منذ أن كان طفلا حتى ارذل العمر ،فهى التى تقوم ببناء العظام والعضلات وتحافظ على سلامة الكلى والقلب والعقل وتحافظ على المستوى الطبيعى للضغط والسكر ،كما انها تمدنا بالطاقه الازمة للعيش ،إذا فوائد التغذية لا تعد ولا تحصى .

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى