بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصرالرئيسية

هبه الصباحي تناظر مؤسس مبادرة تهدد الأسرة المصرية وتلقنه درساً

كتب / أحمد حمدى 

إستضاف الاعلامي محمد موسى في برنامج خط احمر على قناة الحدث اليوم للمناظرة خبيرة قضايا المرأة المستشارة هبه الصباحي استشارى علاقات اسرية بصفتها من علامات المجتمع المصري التي تجاهد من اجل استقرار الاسرة ودعم المرأة في جميع المجالات وسيرها في ركاب التنمية للبلاد من أجل خلق مواطن جيد .
كانت المناظرة بمواجهة مؤسس مبادرة اللا إنجابية التي يدعو اليها الدكتور ياسر الخطيب وملخص هذه المبادرة التي تحث على الزواج ولكن منع تام للإنجاب .
وأوضحت هبة الصباحي بكل حكمة وعلم ان ما يدعو اليه يمثل خطر كبير على المجتمع المصري وهو ضد الفطرة الإنسانيه . 

هبه الصباحي تناظر مؤسس مبادرة تهدد الأسرة المصرية وتلقنه درساً 1
وحذرت الصباحى من تبنيه هذه المبادرة لانها تمثل خطر كبير على الإنسان بصفه عامة والمواطن المصري بصفة خاصة وتضر صحة المرأة وتجلب لها الامراض النفسية والعضوية وتمنع استمتاعها بغريزة الأمومة .
وسألت الصباحي مؤسس المبادرة هل هذه المبادرة تحت رعاية وزارة أو جهه معينه بصفتها من مؤسسي مبادرات عدة في البلاد مثل مبادرة علمك وطنك ومبادرة شباب بلا منشطات تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي المفاجأة الكبرى ان المبادرة لايرعاها اي جهة رسمية وهنا وجهت له تحذير شديد اللهجة للتراجع عن هذا الفكر الهدام للمجتمع وأنه لابد أن تكون اي مبادرة تناسب المجتمع والدولة المصريه وتحت طائلة القوانين المصرية ولصالح الدولة المصرية .
وأوضحت الصباحى اننا في زمن يصدر الينا افكار تهدم المجتمعات الشرقيه والعربية لضياع الاسرة والخروج عن الفطرة وضياع الهوية وإستند الخطيب على تجربة دول في اوروبا والصين لتبنيها هذه الافكار ولكن صدته الصباحي بعلمها وحجتها وبغيرتها على وطنها مصر أن هذه الدول تراجعت عن هذا الفكر لان الهرم السكاني اصبح عجوز وشاخت الدول واصبحت فرنسا والصين يشجعون على الانجاب لكي يكون للشباب وجود بعد ان سميت اوروبا بالقارة العجوز بعد فشل هذا الفكر الهدام للمجتمع لانه ضد الفطرة وضار بالمجتمعات.
و نصحت الصباحى انه يدعوا لفكر ايجابي مثال على ذلك عدم المغالاة في الزواج والبعد عن المنظرة ومحاكاة بعض الاسر وان يكون البداية لأي زوجين بسيطة في استديو صغير وجهاز بسيط وبداية بسيطة غير مرهقه ويكون الانجاب بفكر وتنظيم للامكانيات والصحة والتركيز في التربية لكي يكون هذا مواكب لما تقوم به الحكومة من توسعة وتنمية وظهور المدن الجديدة التي تستوعب افراد لحياة كريمة وهنا تراجع الدكتور الخطيب ونجحت المناظرة بحجة وحكمة خبيرة قضايا المرأة المستشارة هبه الصباحي .
وتحذر الصباحي من تبني اي فكر يهدم كيان الاسرة المصرية ويزعزع امان الدولة والمواطن المصري .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى