بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة

محمد المهندس: انعقاد القمة الخماسية يساهم في تعزيز العلاقات الصناعية والاقتصادية مع مصر

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

محمد المهندس: انعقاد القمة الخماسية يساهم في تعزيز العلاقات الصناعية والاقتصادية مع مصر 1

محمد المهندس: انعقاد القمة الخماسية يساهم في تعزيز العلاقات الصناعية والاقتصادية مع مصر

محمد المهندس: انعقاد القمة الخماسية يساهم في تعزيز العلاقات الصناعية والاقتصادية مع مصر 2

أكد محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، أن انعقاد قمة خماسية في العلمين بين رؤساء “مصر والإمارات والبحرين والأردن والعراق ” يساهم فى تعزيز العلاقات الصناعية والاقتصادية بين مصر وبين باقي الدول بالقمة  مما يعود بالنفع على اقتصاديات تلك الدول.

وأشار المهندس فى تصريحات خاصة لـ فيتو إلى أنه سبق ووقعت مصر مبادرة  الشراكة الصناعية التكاملية الموقعة بين كل من مصر والإمارات والأردن وانضمت إليها البحرين بهدف تعميق سلاسل القيمة المضافة المترابطة بين الدول الأعضاء ما يسهم  والتشجيع على الاستفادة من التنوع الاقتصادي في هذه الدول.
وقال المهندس أن الفترة الحالية تشهد العديد من المتغيرات السياسية والاقتصادية على الساحتين الإقليمية والعالمية،  مما يستدعى  التوجه نحو المزيد من  التعاون فيما بين الدول العربية وتنفيذ المزيد من الشراكات الاقتصادية.

ويذكر أنه تم توقيع الشراكة الصناعية التكاملية الموقعة بين كل من مصر والإمارات والأردن كما انضمت إليها البحرين  فى وقت سابق والتى  تمثل ركيزة أساسية لتحقيق التكامل الصناعى المنشود وذلك من خلال تأمين سلاسل التوريد وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتوطين الصناعة وتكامل سلاسل القيمة، للوصول إلى صناعات متكاملة ذات قيمة مضافة، وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، تسهم فى خلق المزيد من فرص العمل

 

كما تساهم الشراكة في تعزيز التعاون فى تحقيق تكامل لسلاسل القيمة بين الدول الأربع من خلال مشروعات صناعية مشتركة، وكذا تنمية تحقق المصالح المشتركة سعيا نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي، والتنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمطار العلمين، كلًا من الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن، والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، ومصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، ويرافقه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات.، بالامس الاثنين،صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى