بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

سيطرة راس المال تهدد حياة المواطنين بالاسكندرية. استمرار مسلسل البلطجة والتعديات و جهاز الحكم المحلي بيتفرج

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

سيطرة راس المال تهدد حياة المواطنين بالاسكندرية. استمرار مسلسل البلطجة والتعديات و جهاز الحكم المحلي بيتفرج 1

سيطرة راس المال تهدد حياة المواطنين بالاسكندرية.
استمرار مسلسل البلطجة والتعديات و جهاز الحكم المحلي بيتفرج.
محمد قاسم يكتب …

 

 

سيطرة راس المال تهدد حياة المواطنين بالاسكندرية. استمرار مسلسل البلطجة والتعديات و جهاز الحكم المحلي بيتفرج 2

سيطرة راس المال تهدد حياة المواطنين بالاسكندرية. استمرار مسلسل البلطجة والتعديات و جهاز الحكم المحلي بيتفرج 3

سيطرة راس المال تهدد حياة المواطنين بالاسكندرية. استمرار مسلسل البلطجة والتعديات و جهاز الحكم المحلي بيتفرج 4
انه لمن المؤسف واننا في الوقت الحالي الذي تتصدي فيه القيادة السياسية للدولة لكافة الأعمال المخالفة بسائر أنواعها واشكالها بالإضافة إلي حرص السيد رئيس الجمهورية والحكومة وكافة أجهزة الدولة بمختلف اختصاصاتها في القضاء علي البلطجة والحفاظ علي هيبة الدولة ومعاقبة المخالفين ان يظل بعض أصحاب النفوز من كبار رجال الأعمال والتجار المعروفين الراسماليين الذين مازالوا مستمريين في ممارسة اعمالهم المخالفة لكافة القوانين معتمدين في ذلك علي قدرتهم الماليه مستغلين علاقاتهم الخفية مع بعض المنتفعين والمرتشين من الموظفين في مختلف الاجهزة الرسمية للدولة والضحية في هذه الأعمال هو المواطن الذي لا حول له ولا قوة والذي يثق في قيادته السياسية ويري بنفسه المجهودات التي تبذلها الدولة في التصدي للمخالفين.

سيطرة راس المال تهدد حياة المواطنين بالاسكندرية. استمرار مسلسل البلطجة والتعديات و جهاز الحكم المحلي بيتفرج 5
وهذا ما حدث بالفعل صباح يوم الاثنين الماضي عندما استيقظ سكان العقار رقم ١٤ ش الاسكندر الأكبر بمنطقة الازريطة التابع لقسم شرطة العطارين وحي وسط الإسكندرية حيث فوجيء سكان العقار بسماع صوت هدم وتكسير بالعقار اثار الرعب في نفوسهم وعندما قاموا بالتحري من سبب الصوت وجدوا أن احد التجار الأثرياء من مشاهير الإسكندرية صاحب مجموعة محلات تجارية تخصصت في بيع ملابس المحجبات ( محلات ب لملابس المحجبات) وبرفقته عدد من البلطجية مع وجود مجموعة من المعدات المخصصة لهذا الغرض يقومون بهدم حائط حامل للعقار بهدف فتح باب آخر للمحل خاصته الكائن بنفس العقار المذكور دون وجه حق ودون استخراج أي تصاريح من أي جهه رسمية معتمد في ذلك علي علاقاته الشخصية ببعض المرتيش من موظفي حي وسط وغيرهم من الجهات الرسمية. والجدير بالذكر انه حيال استمرار هذه الأعمال فقد قام بعض السكان بإبلاغ كلا من غرفة عمليات المحافظة و شرطة النجدة للاستغاثة

سيطرة راس المال تهدد حياة المواطنين بالاسكندرية. استمرار مسلسل البلطجة والتعديات و جهاز الحكم المحلي بيتفرج 6

بهم إيقاف هذه الأعمال التي تعد بمثابة أعمال تخريبية تهدد أمن وسلامة العقار وسكانة حيث ان العقار من المباني القديمة وهذا الحائط الذي قام هذا التاجر بهدمه يعد حائط أساسي حامل لهذا العقار . ولكن للأسف الشديد انه بمجرد الإبلاغ فقد قام هؤلاء المرتشين من موظفي الحي وبعض أمناء الشرطة بتعطيل الاجرائات المتبعه حيال هذه البلاغات قبل التحرك للمعاينه وذلك بهدف تمكين صاحب المحلات الشهير من إستكمال أعمال الهدم وتحقيق هدفه في هدم هذا الحائط وتم التحرك من قبل رجال قسم شرطة العطارين وادارة المتابعة بحي وسط إلي عنوان العقار المذكور لإجراء المعاينة واتخاذ اللازم ولكن دون جدوي حيث تمكن هذا الشخص ومن معه من هدم الحائط بالكامل وتهريب العمال واخفاء المعدات المستخدمة.

سيطرة راس المال تهدد حياة المواطنين بالاسكندرية. استمرار مسلسل البلطجة والتعديات و جهاز الحكم المحلي بيتفرج 7
وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة العطارين رقم ٧١٣٤ بتاريخ ١٤ أغسطس ٢٠٢٢ وقام أيضا موظفي حي وسط بعمل قرار وقف أعمال وعمل محضر بذلك بقسم الشرطة . وبالتحري وبسؤال سكان العقار أقر الجميع ان هذا المحل الكائن أسفل العقار كان مخصصا كجراش سيارات لسكان العقار وله باب فعلي منذ بناء العقار ولكن هذا التاجر صاحب محلات ( ب لملابس المحجبات ) قام بشرائه بغرض تخصيصه كمحل تجاري لبيع ملابس المحجبات ضمن سلسلة محلاته التجارية بهذه المنطقة فقد تبين انه ليس لديه أي مستند رسمي لتغير نشاط هذا المحل وان هذه الأعمال تمت دون استخراج اي تصريح رسمي من أي جهه .
بالإضافة أيضا أن هذا التاجر معروف عنه انه قد قام من قبل بالإستيلاء علي بعض الممرات العامة بين بعض العمارات السكنية بهذه المنطقة ببعض الشوارع الجانبية حيث قام بتركيب أبواب حديدية علي مدخل تلك الممرات من بدايتها ونهايتها وعمل اسقف لها وتركيب وحدات اضائه من الكابلات العمومية واستغلالها في اعماله التجارية كمحلات بيع ملابس المحجبات وذلك دون وجه حق وعلي سبيل المثال .
الممر الأول الكائن بين ش بهجت وش الاسكندر الأكبر والممر الثاني مابين ش السلطان عبد العزيز وش بهجت .
والآن السؤال الذي يطرح نفسه

سيطرة راس المال تهدد حياة المواطنين بالاسكندرية. استمرار مسلسل البلطجة والتعديات و جهاز الحكم المحلي بيتفرج 8
أولا.
ماهو موقف سكان العقار المذكور الذين أصبحوا مهددين بإنهيار العقار نتيجة هدم هذا الحائط الحامل للعقار.
ثانيا . أين دور الاجهزة التنفيذية والرقابية للدولة حيال معاقبة هذا الشخص.
ثالثا . إلي متي سنظل نعاني من سيطرة وهيمنية رأس المال في ما تقوم به من تعديات علي المواطن مما يترتب عليها الشعور بعدم الامان.
رابعا . اين هيبة الدولة في ظل ما يحدث من قبل هؤلاء المخالفين…

إقرأ ايضا

نماذج قصصية رائدة للكاتب يوسف إدريس بثقافة الدقهلية
محافظ القليوبية يتفقد طريق خط 12 و أعمال تطوير كوبري عرابي وأعمال النظافة بشوارع مدينة شبرا الخيمة
رؤيه جديده تليق بالجمهورية الجديدة.. ضخ دماء شابة بحزب حماة الوطن بالإسكندرية
محافظ المنوفية ورئيس شركة المياه يضعان حجر أساس إنشاء المبني الإداري الجديد للشركة
محافظ الشرقية يُتابع أداء ملف تقنين أراضي أملاك الدولة

 

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى