بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

برلماني: زيارة الرئيس السيسي لألمانيا تأتي تأكيداً لمكانة وتأثير مصر دولياً

برلماني: زيارة الرئيس السيسي لألمانيا تأتي تأكيداً لمكانة وتأثير مصر دولياً

كتب شريف الديروطي
أكد النائب حسن سيد خليل، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا ولقائه للرئيس الألماني، لها تأثير كبير على العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتى تنمو وتزهو يوما بعد يوم.

وتأتي زيارة الرئيس السيسي لألمانيا، حيث يترأس بصورة مشتركة مع المستشار الألماني أولاف شولتس حوار «بترسبرج للمناخ» وهي اجتماعات سنوية تعقدها ألمانيا للدولة التي تستضيف مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية، والذي تستضيفه مصر هذا العام في نوفمبر القادم بشرم الشيخ.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي وضع مصر على الطريق الصحيح وأصبح لها مكانة وتأثير عالمي كبير، فى حين يسعي الغرب للتقرب منها من أجل مصالحهم.
وتابع «خليل»، إن دولة ألمانيا لها علاقات متشعبة مع مصر، فلها شركات تعمل بمصر تتعدى الثلاثة آلاف شركة، وتقوم بمشروعات عملاقة وضخمة تكلفتها تتعدى مليارات اليوروهات.
ولفت النائب حسن خليل، إلى أن أبرز أوجه التعاون المشترك بين مصر وألمانيا، مشروع شركة «سيمنز» لبناء خطوط القطار السريع، والذي تبلغ تكلفته 8 مليارات يورو، وهو المشروع الذي اعتبرته الحكومة الألمانية مشروعا استراتيجيا للدولة، ومن ثم دعمته وقدمت كافة التسهيلات لسرعة إنجازه.

وكانت شركة «سيمنز» قد أنشأت من قبل 3 محطات لتوليد الكهرباء مما أحدثت نقلة نوعية في إنتاج الكهرباء في مصر، ومن ثم أصبح لدينا فائض من الكهرباء وباتت متوفرة لخدمة أهداف التنمية.

وأكمل، عضو مجلس النواب، إن المشروعات الألمانية الضخمة التي تقام على أرض مصر تحظى بدعم استراتيجي كامل من الدولة الألمانية بكافة أجهزتها وتساهم بصورة إيجابية وفعالة في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، وهو ما جعل من ألمانيا شريكا في التنمية وبناء المستقبل وليست شريكا تجاريا فقط.

وأختتم النائب حسن خليل، قائلا: ما يحدث من الرئيس السيسي على المستوى العالمي يجب تدريسه لكل المسئولين على كافة الأصعدة وفى كل المجالات فى تعاملاتهم مع الغرب وكيفية معرفة مكانة وتأثير مصر عالميا، ويكونون فى موقف قوة وهم يتحدثون فى أى فاعلية.

بل الأكثر من ذلك، من سيأتي من بعده عليه أن يتعلم مما فعله الرئيس السيسي مع الغرب ويدرسه جيدا حتي يستطيع استكمال ما وضع أسسه الرئيس السيسي ليستمر وضع ومكانة مصر للأفضل دائما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى