بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

الحمامي: كلمة الرئيس السيسي ترسم خارطة طريق مستقبلية تعبر عن مصر الجديدة

الحمامي: كلمة الرئيس السيسي ترسم خارطة طريق مستقبلية تعبر عن مصر الجديدة
كتب شريف الديروطي.
قال الدكتور محمد الحمامي، عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة جدة للأمن والتنمية جاءت جامعة وشاملة لتضع العالم أمام مسئولياته في مواجهات الأزمات العالمية وعلى رأسها أزمة الأمن والغذاء والتغير ومكافحة الأرهاب، والمشكلات الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى، بل ووضع الحلول الواقعية على أرض الواقع لتنفيذها.
وأشار الحمامي، في تصريح صحفي، إلى إشادة الرئيس الأمريكي جو بايدن بمكانة مصر في منطقة الشرق الأوسط ودورها المحوري بقيادة الرئيس السيسي، وهو ما يعبر بقوة ووضوح عن رؤية الدولة المصرية في كافة القضايا الإقليمية والعربية والعالمية.
وأضاف الحمامي، أن كلمة الرئيس السيسي تعد بمثابة خارطة طريق مستقبلية للمنطقة والعالم وجاءت قوية ومتوازنة ومعبرة عن مصرالجديدة، التي نجحت في اقتلاع جذور الإرهاب، وبدأت في تأسيس دعائم الجمهورية الجديدة.
وحول تأكيد الرئيس السيسي، على أهمية عمل اتفاق قانوني ملزم في أزمة سد النهضة، قال الحمامي إن الرئيس السيسي جدد التأكيد امام العالم مرة أخرى على عدم تفريط مصر في حقوقها المائية واستخدامها كل الوسائل المشروعة من أجل الحفاظ على حقوق شعبها في مياه نهر النيل دون الإضرار بحق الشعوب الأخرى في التنمية والتقدم.
وقد شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة في جدة التي تضمنت مشاركة قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست، بالإضافة إلى مصر والأردن والعراق، في حضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، لبحث المستجدات الإقليمية والدولية، وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، لا سيما في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى