بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

النائبة رشا قلج تطلق أول برنامج تلفزيوني لمعالجة القضايا الاجتماعية والصحية بأفريقيا بدول القارة السمراء

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

   النائبة رشا قلج تطلق أول برنامج تلفزيوني لمعالجة القضايا الاجتماعية والصحية بأفريقيا بدول القارة السمراء 2النائبة رشا قلج تطلق أول برنامج تلفزيوني لمعالجة القضايا الاجتماعية والصحية بأفريقيا بدول القارة السمراء 3النائبة رشا قلج تطلق أول برنامج تلفزيوني لمعالجة القضايا الاجتماعية والصحية بأفريقيا بدول القارة السمراء 4

النائبة رشا قلج تطلق أول برنامج تلفزيوني لمعالجة القضايا الاجتماعية والصحية بأفريقيا بدول القارة السمراء 5

النائبة رشا قلج تطلق أول برنامج تلفزيوني لمعالجة القضايا الاجتماعية والصحية بأفريقيا بدول القارة السمراء

كتب شريف الديروطي

أطلقت الدكتورة رشا قلج، عضو مجلس الشيوخ والرئيس التنفيذي لمؤسسة ميرك الدولية الخيرية أول برنامج تلفزيوني باللغة الإنجليزية لها وهو ” Our Africa by Merck Foundation لنشر التوعية من خلال التطرق الي مجموعة واسعة من التحديات الاجتماعية والصحية في المجتمع مثل: مرض السكري، وإنهاء زواج الأطفال ، ودعم تعليم الفتيات ، وتمكين المرأة ، ووقف العنف المنزلي، والقضاء على ختان الاناث ، و القضاء علي وصمة العقم و غيرها ، ويستضيف البرنامج الخبراء الاعلاميين و الاجتماعيين و مصممي الأزياء والمغنين الشباب والضيوف البارزين من مختلف المجالات من اكثر من ٥٢ دولة أفريقية بهدف نشر الوعي في أفريقيا.

وأوضحت النائبة رشا قلج عن سعادتها بإطلاق البرنامج التلفزيوني الاول من نوعه في افريقيا قائلة: “أنا سعيدة وفخورة جدا بتقديم برنامجنا الجديد والفريد من نوعه، وأؤمن بشدة أن الموضة والفن و الموسيقي يجب أن يكون لهما هدف اجتماعي و تنموي يتجاوز الترفيه و التسلية والمظهر الجيد، ويمكنهم المساهمة في توعية مجتمعاتنا بالقضايا الاجتماعية والصحية المختلفة مثل إنهاء ختان النساء ، وإنهاء زواج الفتيات اقل من ١٨ سنة ، ووقف العنف المنزلي ، وكسر وصمة العقم ، ودعم تعليم الفتيات ، والتوعية بمرض السكري ، ونمط الحياة الصحي والمحافظة علي البيئة ، وغيرها.
وعن تفاصيل البرنامج قالت الدكتورة رشا قلج: يشاركني في تقديم البرنامج “براين مولوندو” من أوغندا، وسوف نتطرق في كل حلقه إلى موضوع من مختلف القضايا الاجتماعية والصحية ذات الصلة بأفريقيا بطريقة فريدة للغاية من خلال منصتنا الأفريقية المكونة من مصممين للأزياء ومغنيين و اعلاميين الشباب من اكثر من ٢٥ دوله أفريقية.
وأضافت الدكتورة رشا قلج أنه سيكون أول برنامج تفاعلي من نوعه ، والذي سيضم مصممي الأزياء والمغنين الموهوبين الذين يقومون بتوعية المجتمعات من خلال تلك الأعمال الإبداعية في جميع أنحاء إفريقيا، وسيتم حاليًا بث البرنامج التلفزيوني في كينيا وفي اوغندا وفي غانا ويمكن للمشاهدين في مصر متابعه البرنامج ليعرفوا اكثر عن قارتنا الأفريقية الجميلة من خلال المنصات التواصل الاجتماعي الخاصة لمؤسسة ميرك الخيرية ،كما سيتم بث البرنامج التلفزيوني قريبًا في بلدان أفريقية أخرى مثل زامبيا ، مالاوي ، نيجيريا و غيرها.
ولاقت الحلقات الأولى من البرنامج قبول وإعجاب الجماهير الإفريقية حيث قالت الدكتورة رشا قلج: أود أن أشكر جميع المشاهدين والمتابعين لاستجابتهم المذهلة، إذ تلقينا للحلقات الاولي للبرنامج من الرسائل الجميلة والملهمة من المشاهدين عبر صفحاتنا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، فالحب الذي نتلقاه من الجميع هو في الواقع دعم وتشجيع كبير لنا ويدفعنا إلى العمل بجديه و اصرار لمعالجة القضايا الاجتماعية والصحية الخطيرة والحساسة في قارتنا الحبيبة أفريقيا “.

اقرأ أيضًا:

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                  مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى