بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

بعض الإرشادات لمواجهة أرتفاع درجة حرارة الجو

بعض الإرشادات لمواجهة أرتفاع درجة حرارة الجو

كتبت/إكرام بركات

إرتفاع درجة حرارة الجو .. ترتفع درجات الحرارة هذه الأيام لتصل لأكثر من 40 درجة مئوية حسب هيئة الأرصاد الجوية وهي درجة الحرارة العظمي أثناء النهار وفي هذا الطقس الشديد الحرارة يجب علينا أخذ الأحتياطات اللازمة لتجنب التعرض لأي ضربة شمس .

أرشادات ونصائح لمواجهة الطقس الحار

-الأبتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة في فترة الظهيرة وقت ذروة أرتفاع درجة الحرارة الشديدة، والتي قد تعرض كبار السن للعديد من المخاطر الصحية وعند الأضطرار للخروج يجب أرتداء قبعة ونظارة شمسية، ووضع كريم واقٍ من الشمس على البشرة لحماية الجلد.

-من الضروري أرتداء الملابس الفضفاضة والأبتعاد عن الملابس الداكنة والتي من الممكن أن تشعرك بالحرارة المرتفعة للطقس حيث أن الملابس الداكنة تمتص درجة حرارة الشمس ونشعر بالحرارة الشديدة أما الملابس الفاتحة فهي تعكس أشعة الشمس وبالتالي يكون الشعور بالحرارة أقل.
حيث
-عند حرارة الجو من المهم إسدال الستائر للمساعدة على التقليل من دخول الأشعة فوق البنفسجية داخل المنزل، مما يتسبب في ارتفاع الحرارة به وخاصة في ساعات الذروة .

-شرب كمية كبيرة من الماء يومياً والعصائر الخالية من السكر للحفاظ على رطوبة الجسم، كما يجب تناول الفواكه والخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء ومنها الخس والخيار والبطيخ.

-أستعمال المراوح والتكييفات داخل المنزل عند حرارة الجو المرتفعة.

-الاستحمام بالماء البارد والذي يساعد على تبريد الجسم وبالتالي التقليل من الشعور بالحر.

من الأفضل لكبار السن الحصول على فترة قيلولة أثناء ساعات الذروة، وهذا لأنه عند النوم تقل درجة حرارة الجسم بمعدل طبيعي لان كبار السن يكونوا أكثر حساسية من هذا الطقس الشديد الحرارة ويرتفع ضغط الدم ونوبات القلب لهذه الفئة العمرية يجب الحذر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى