بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة

محمد على محمد// مساعد رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا لحزب حماة الوطن : مشروع “مستقبل مصر” للإنتاج الزراعي مزيد من التنمية الزراعيه ونهضه زراعيه شامله.

محمد على محمد// مساعد رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا لحزب حماة الوطن : مشروع “مستقبل مصر” للإنتاج الزراعي مزيد من التنمية الزراعيه ونهضه زراعيه شامله.

 

كتبت أماني عزت

اكد ا/ محمد على محمد مساعد رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا لحزب حماة الوطن ان مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعى الذى افتتحه الرئيس السيسى واحد من أهم المشروعات القومية التى تنجزها الدولة المصرية والتى تبلور توجهها نحو تحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الأساسية.
وصرح الاستاذ // محمد على ، إن مشروع “مستقبل مصر” للإنتاج الزراعي، والذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، يحقق مزيدًا من التنمية الزراعية ونقلة نوعية في مجال الزراعة والتصنيع، نظرًا لكونه أكبر المشروعات الزراعية ويساهم في إنتاج كل المحاصيل التي تحتاجها مصر.

كما أن وقوع المشروع على امتداد طريق محور روض الفرج – الضبعة الجديد وهو الطريق الذى أُنشئ ضمن المشروع القومى للطرق ويبعد 30 دقيقة من مدينة السادس من أكتوبر، وتم تقسيم المشروع إلى قطع متساوية كل قطعة 1000 فدان.

تاكيد سياده الرئيس السيسى أن تكلفة الزراعة فى مشروع مستقبل مصر أعلى بكثير من أى مكان فى الدلتا وتصل تكلفة زراعة المليون فدان إلى 250 مليار جنيه، وأوضح أن “الدلتا القديمة اتعملت فى 400 سنة.. والدلتا الجديدة 4 سنوات فقط”.

 

وأكد ا. محمد على ، أن المشروع يأتي في وقت هامًا تمر فيه الدول بأزمات بسبب التداعيات العالمية في المجالات المختلفة، والتي تستدعي تعظيم الناتج المحلي الزراعي، خصوصًا المنتجات اليومية للمواطنين، مضيفا أنه بافتتاح هذا المشروع ومشروع “الدلتا الجديدة” سيمكن مصر من النهوض زراعيًا وصناعيًا.

وأشار ا/ محمد على إلى تخصيص مساحة مخصصة لمشروع “مستقبل مصر” تبلغ مليونا و50 ألف فدان وهي تمثل 50 % من مشروع “الدلتا الجديدة”، ويتكون من 4 مراحل، الأولى تم تنفيذها بالكامل بطاقة 34 ألف فدان، والمرحلة الثانية سيتم تسليمها في أكتوبر القادم، والثالثة في يوليو 2023، والرابعة في 2024.انها
الجمهوريه الجديده.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى