بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
حوادث وقضايا

حلقة جديدة من مسلسل الإهمال الطبي. حق نفين لازم ييجي

حلقة جديدة من مسلسل الإهمال الطبي.
حق نفين لازم ييجي .
تقرير. محمد قاسم
في حالة من الحزن والاسي خيم علي منزل المرحومة السيدة نفين محمد بعد ان فارقت الحياة وتركت طفلها الوحيد الذي يبلغ من العمر أربعة سنوات وهو لا يعي الموقف الذي يحيط به من بكاء متواصل حزنا علي وفاة امه من قبل سائر الاسرة والجيران المتواجدون بالمنزل لتقديم واجب العزاء في امه التي ماتت وتركته وحيدا في الدنيا.

حلقة جديدة من مسلسل الإهمال الطبي. حق نفين لازم ييجي 2

 

ترجع أحداث الواقعة إلي يوم الاربعاء الماضي الموافق ١١ مايو ٢٠٢٢ في تمام الثامنة صباحا بعد ان استيقظت السيدة نفين محمد محمدين من نومها واستعدت للنزول وودعت إبنها الوحيد وكأنها كانت علي يقين بأنها لن تعود إليه مرة أخرى . وخرجت من منزلها بمنطقة الإبراهيمية برفقة مجموعة من اقاربها ذهابا إلي مستشفي المدينة الطبية بشارع مصطفي كامل لإجراء عملية استئصال المرارة بالليزر داخل المستشفي بناء علي الكشف المسبق لدي طبيب العائلة الخاص وبعد عمل الاشعة المسبقة للتأكد من ضرورة إجراء هذه العملية.

حلقة جديدة من مسلسل الإهمال الطبي. حق نفين لازم ييجي 3

وبعد دخول نفين المستشفي وبعد ان تم تجهيزها استعدادا لدخول غرفة العمليات لم تكن تعلم بأنها تستعد لكي تفارق الحياة . حيث لفظت نفين أنفاسها وفارقت الحياة بعد دخولها غرفة العمليات بمستشفي المدينة الطبية وتم إخفاء خبر وفاتها عن مرافقيها لأكثر من سبعة ساعات.

حلقة جديدة من مسلسل الإهمال الطبي. حق نفين لازم ييجي 4

 

وبسؤال ابنة خالة المرحومة والتي كانت ترافقها منذ نزولها من بيتها حتي دخولها غرفة العمليات عن ظروف وملابسات الواقعة فأجابت قائلة انهم منذ دخولهم المستشفي لم يروا سوي الممرضات فقط ولم يروا طبيب التخدير او الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية ولم يتم أي عمل طبي من الأعمال المتبعة لأي مريض يستعد لإجراء عملية من الكشف الطبي ورسم القلب أو التحاليل او خلافه من الاستعدادات المتبعة في أي مستشفى قبل إجراء أي عملية . ففي حالة فوضي قامت إحدي الممرضات بإحضار مريلة العمليات التي يرتديها المريض وطلبت مني أن اساعد نفين في تغير ملابسها وارتدائها هذه المريلة ثم قاموا باصطحابها إلي غرفة العمليات .
والجدير بالذكر ان مثل هذه العملية تستغرق من الوقت ما بين ٤٠ إلي ٦٠ دقيقة بحد أقصي حيث إنها تتم من خلال منظار واشعة ليزر ولا تحتاج إلي فتح جراحي أو غير ذلك.

حلقة جديدة من مسلسل الإهمال الطبي. حق نفين لازم ييجي 5

ولكن بعد مرور ساعتين كما ذكرت لنا ابنة خالة نفين فقد اصابتهم حالة من القلق والتوتر نظرا لطول الوقت المستغرق للعملية فقد بدئنا نسأل عن سبب التأخير داخل غرفة العمليات ولكن لم نجد أي إجابة أو إفادة من أحد من المستشفي وبالتدريج بدأنا بالاقتراب من غرفة العمليات فلاحظنا وجود حالة ارتباك من قبل العاملين بالعمليات بالمستشفي لدرجة انهم بمجرد ان لاحظوا وجودنا بالقرب من غرفة العمليات قاموا بطردنا منها وابعادنا عن هذا المكان كما رفضوا مجرد سؤالنا عن حالة نفين.
وفي تلك اللحظة وبعد مرور ثلاثة ساعات علي دخول نفين غرفة العمليات لاحظنا ان احد ممرضات العمليات تخرج مهرولة بسرعة ثم تعود بجهاز الصدمات الكهربائية وتدخل به غرفة العمليات وفي تلك اللحظة تناوبنا شعور بالقلق مما جعلنا نتصل بباقي اقاربنا من رجال العائلة إحساسا منا بأن هناك شيء ما حدث لنفين.
وبعد مرور ساعة أخري وبعد ان جاء محمد زوج اخت نفين وتوجهنا إلي مكتب مدير المستشفي الذي تعامل معنا بطريقة اللامبالاه وكان يتعمد استفزازنا ليثير غضبنا فقد اصرينا علي معرفة موقف نفين وما هو سبب التأخير كل هذه المدة.
وأخيرا وبعد أن اشعنا بأننا سوف نقوم بإحضار طبيب من خارج المستشفي لمتابعة الموقف وسنقوم بإبلاغ النجدة فقد قام مدير المستشفي بإبلاغنا بخبر الوفاة بطريقة مستفزة قائلا نفين ماتت واللي عندكم اعملوه.
ماتت نفين داخل غرفة العمليات وتم إخفاء خبر وفاتها عن أقاربها لمدة سبع ساعات. حيث تم إبلاغ النجدة وتم عمل محضر بالواقعة بقسم الشرطة وتم عمل بلاغ أيضا للنائب العام الذي أمر بنقل جثمان نفين إلي مشرحة كوم الدكة لتشريحها لإثبات واقعة الإهمال الطبي الذي تسبب في وفاة نفين وبعد ان تم التشريح تم استخراج تصريح الدفن . ونحن الآن في إنتظار معرفة نتيجة تقرير التشريح لمعرفة سبب الوفاة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى