بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
مقالات

قلوب قيمتها صفر

قلوب قيمتها صفر:

سهله المدني

كل شي تراه بعيد عنك لا يشبهك كلياََ لا يكون له أثر في قلبك و تراه يمر دون أن تشعر بقيمة الإنسان التي هي أجمل قيمة وأعلى قيمة في الحياة.

عندما ترى الحب تراه صورة ممزقة ترقص خلف عيون باكية وترقص خلف قلوب نكرة ومنبوذة من قبل العالم.

عندما ترى ذلك وتشعر به تدرك أن قيمة الإنسان تكون صفر ويصعب عليك ايستعاب ذلك أو حتى تحمله.

كل ذلك يجعلك تدرك أن الوقت يقلل من قيمة الإنسان ويضاعف من قيمة المال ويضعه هو الأول
وكأنه هو ميزان للحياة.

نعم هذه الحقيقة تمزق قلبي وتجعلني أبكي وانزف من أجل أن لا تنتهي قيمته ويصبح روح لا قيمة بوجودها.

نعم نحن أمام حقيقة يصعب تصديقها، وعندما نبحث عن ما هي قيمته نجد أنها تتلاشى وتنتهي مع كل قرن من الزمان.

فمن السهل عليك أن تبوح بحبك للمشروع أو حبك للماركات أو السفر ولا يحق لك أن تبوح بأنك تحب إنسان مهما كان نوع حبك له وأنه سرق قلبك وحبك كصديق أو حبيب كل ذلك يجعل حبك يكون منبوذ ويراك البعض وكأنك نكرة لا قيمة لها.

لذلك يصعب عليك تصديق ذلك وأنت ترى الإنسان يساهم في تدمير قيمته أمامك وأنت تراه يفعل ذلك دون حتى أن يشعر بتأنيب الضمير لما يفعله كل ذلك يجعلك تدرك أن كل شيء لا يكون في صالح الإنسان وقيمته بل هو يدمره ويجعله ينتهي مع الوقت ويصبح رماد وكأن وجوده مجرد رقم يمكن الاستغناء عنه في اي لحظة.

لماذا كل ذلك يحدث سببه أن الإنسان يعتقد أن الأمان يكون في المال أكثر من البشر وأن البشر طبيعتهم الغدر والخيانة لذلك تجده يعطي مبالغ كبيرة جداََ عند شراء سيارته ومنزله وشركته لأنه يجد فيها الأمان أكثر من البشر.

وتجده لا يفكر أن الله كرم بني آدم واعطاه ما لم يعطيه للجماد لذلك لن تجد الأمان عندما تضعه في منزلك وسيارتك وشركتك بتجاهل قيمة الإنسان لأن الأمان بيد الله سبحانه وتعالى فيمكن أن تخسر سيارتك في حادث مروع وتصبح رماد ويمكن أن يتحطم منزلك بسبب انفجار أو بركان ويمكن أن تخسر شركتك بسبب الديون لذلك الأمان بيد الله سبحانه وتعالى.

وقيمة الإنسان أعلى من الجماد والله فضله على الحيوان والجماد لذلك نحن من نجعل قيمته تكون صفر فإما أن ندرك قيمته وبذلك ننقذ ما تبقى منا وبذلك نصل للقمة فنحن من نصنع المنازل وكل شيء وذلك بفضل الله نفعله.

و يجب أن نستيقظ من الغفلة التي نحن فيها وننقذ قيمتنا ونرفع منها لكي عندما ننجح نشعر بمن يحبنا ويفرح بما وصلنا له.

فقيمة الصفر التي صنعنا وجودها لن تجعلنا نفرح بما وصلنا له ولن نشعر بالسعادة لأن كل من حولنا سيجعلنا ندرك أن الأسعار ترتفع بكل السلع ونحن سعرنا ينزل إلى أن يصل لصفر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى