بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

رغم الأجواء المشحونة…60 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

   رغم الأجواء المشحونة...60 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى 2رغم الأجواء المشحونة...60 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى 3رغم الأجواء المشحونة...60 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى 4

رغم الأجواء المشحونة...60 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى 5

فلسطيني

رغم الأجواء المشحونة…60 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

عبده الشربيني حمام

أجرى، اليوم الجمعة، كل من عضو اللجنتين المركزية لحركة “فتح” والتنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الوزير حسين الشيخ، ونائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اتصالا هاتفيا تباحث فيه الجانبان الوضع في القدس وضرورة الابتعاد عن أجواء التصعيد والتوتر وذلك للحفاظ على قدسية الشهر الفضيل.
وأدى عشرات آلاف المواطنين من مدينة القدس وداخل أراضي الـ48، ومن الضفة الغربية، صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان في المسجد الأقصى وسط تحذير دولي من إمكانية انزلاق الوضع الميداني.
وأعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية، أن ما يناهز 60 ألف مصلي قد أدوا صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان في رحاب المسجد الأقصى.
وقال عدد من المصلين الفلسطينيين بعد انقضاء الصلاة أن كل ما يطلبونه هو حقهم في ممارسة شعائرهم الدينية بكل حرية وسلام في المسجد الأقصى الذي يعد أول القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لاسيما خلال شهر رمضان المعظم.
هذا وعبر المصلون عن رفضهم لدعوات الجماعات اليهودية المتطرفة لاقتحام المسجد الأقصى داعين في الوقت ذاته للحضور بكثافة لأداء صلاة التراويح والاعتكاف في الأقصى لضمان سير عادي للفعاليات الرمضانية.
وحذّرت الرئاسة الفلسطينية هذا الأسبوع من التهديد باقتحام المسجد الأقصى لذبح القرابين من قبل المتطرفين اليهود معتبرة أن ذلك سيؤدي إلى تصعيد خطير لا يمكن السيطرة عليه.
وقال الرئيس أبو مازن نسعى جميعًا إلى تحقيق الاستقرار، خصوصًا أننا مقبلون على شهر رمضان الفضيل والأعياد المسيحية واليهودية.
بدوره فقد أعرب مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، عن أمله في أن يكون هذا
الشهر شهر خير وأمن أمان وبركة للمصلين الوافدين إلى المسجد الأقصى، ولكل
الأمة الإسلامية والعربية، داعيا جموع الفلسطينيين إلى القدوم بكثافة لأداء صلاة
التراويح في المسجد الأقصى.
ودعا الكسواني الشباب المقدسي الى تجنب الدخول في مواجهة مع قوات الاحتلال
في محيط المسجد الأقصى للحفاظ على السير الطبيعي للأنشطة الرمضانية والتي
ستشمل الاعتكاف داخل المسجد الأقصى وعدم تنغيص الأجواء الاحتفالية في القدس.

اقرأ أيضًا:

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                  مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى