بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

ضغوط فلسطينية أردنية تثمر بالتزام إسرائيلي بمنع اقتحام الأقصى خلال أعياد الفصح

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

   ضغوط فلسطينية أردنية تثمر بالتزام إسرائيلي بمنع اقتحام الأقصى خلال أعياد الفصح 2ضغوط فلسطينية أردنية تثمر بالتزام إسرائيلي بمنع اقتحام الأقصى خلال أعياد الفصح 3ضغوط فلسطينية أردنية تثمر بالتزام إسرائيلي بمنع اقتحام الأقصى خلال أعياد الفصح 4

ضغوط فلسطينية أردنية تثمر بالتزام إسرائيلي بمنع اقتحام الأقصى خلال أعياد الفصح 5

ضغوط فلسطينية أردنية تثمر بالتزام إسرائيلي بمنع اقتحام الأقصى خلال أعياد الفصح

عبده الشربيني حمام

قالت وسائل إعلامية عبرية أن حكومة لابيد بينيت قد قررت عدم السماح للجماعات اليهودية المتطرفة باقتحام المسجد الأقصى خلال عيد الفصح اليهودي لتجنب أي اشتباكات محتملة قد تفجر الوضع الأمني في القدس ككل.
هذا وتتزامن احتفالات اليهود بعيد الفصح هذا العام بصلاة الجمعة الثانية خلال شهر رمضان وسط دعوات لاحتواء الوضع في القدس لتجنب أي اشتباكات محتملة قد تشعل المنطقة.
وبحسب أخر الأخبار فان الخارجية الأردنية قد أكدت خلال المباحثات التي تجريها بالتنسيق مع رام الله مع المسؤولين الإسرائيليين على ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في المسجد الاقصى، وعلى التهدئة الشاملة ومنع تدهور الأوضاع الأمنية، خصوصًا في شهر رمضان المبارك.
وتطالب جماعات يهودية متطرفة بحق الصلاة في باحة الأقصى التي يعتبرونها الموقع الأصلي للهيكل اليهودي الذي تم تدميره من قبل الرومان.
من جهته فقد استبعد مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس وشؤون المسجد الأقصى، عزام الخطيب خلال لقاء تلفزيوني على قناة المملكة الأردنية، أن يقوم اليهود المتطرفون بإدخال قربان الفصح إلى المسجد الأقصى.
واعتبر الخطيب أن تلك الدعوات لن تتحقق بسبب تواجد عدد كبير من المصلين في المسجد الأقصى، الى جانب الضغط الذي تمارسه المملكة الهاشمية الأردنية بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية على الجانب الإسرائيلي لاحترام الوضع التاريخي في القدس الشرقية.
وحذّرت الرئاسة الفلسطينية هذا الأسبوع من التهديد باقتحام المسجد الأقصى لذبح القرابين من قبل المتطرفين اليهود معتبرة أن ذلك سيؤدي إلى تصعيد خطير لا يمكن السيطرة عليه.
وقال الرئيس أبو مازن نسعى جميعًا إلى تحقيق الاستقرار، خصوصًا أننا مقبلون على شهر رمضان الفضيل والأعياد المسيحية واليهودية.

اقرأ أيضًا:

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                  مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى