بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
محافظات

حي وسط بالإسكندرية.. نموذج مثالي للتنظيم والإدارة

كتب/ محمد قاسم 

يعد حي وسط الإسكندرية من الأحياء السكنية الكبري بالاسكندرية سواء من حيث المساحة الجغرافية والكثافة السكانية بالإضافة الا إنه يجمع بين العديد من الاطياف المجتمعية سواء المتمدنة او المتحضرة او الريفية وهذا ما يصعب علي أي قيادة محلية وضع آلية محددة لادارة هذا الحي.

حي وسط بالإسكندرية.. نموذج مثالي للتنظيم والإدارة 2

والجدير بالذكر ان الحي يحتوي علي العديد من الاسواق التجارية الكبري ومواقف السيارات العامة والخاصة . والعديد من مراكز ادارات المرافق العامة والمؤسسات الرسمية بالدولة وبعض المعالم العامة للاسكندرية. مما يجعل هذا الحي العريق يحتاج لادارة مميزة عن سائر أحياء الإسكندرية.

إقرأ أيضا

ولن ننسي أيضا الفترات الزمنية الماضية التي انتشر فيها الفساد والفاسدين بالأحياء بوجه عام وحي وسط بوجه خاص مما كان له بالغ الأثر في وجود العديد من المخالفات التنظيمية بالحي والتي اثرت بوجه عام علي اظهار الشكل الحضاري لملامح هذا الحي العريق نتيجة استغلال بعض المنتفعين والفاسدين حتي اوصلته إلي شيء من الهمجية والعشوائية.

ولكن في إطار خطة الدولة التي وضعتها القيادة السياسية للقضاء علي فساد المحليات والتصدي للمخالفات والتي بدأت منذ تولي السيد اللواء محمد الشريف المسؤلية كمحافظ للاسكندرية والتي كانت من اولوياتها توفير كافة سبل الرعاية والدعم لمحدوي الدخل والحفاظ علي هيبة الدولة من خلال العمل الميداني والمتابعة المستمرة لكافة الأعمال من قبل قيادات المحليات فقد تم تعين السيدة الاستاذة عزة سعد رئيسا لحي وسط.

حي وسط بالإسكندرية.. نموذج مثالي للتنظيم والإدارة 3

حيث ان السيدة عزة سعد من قيادات المحليات بالاسكندرية والمشهود لها من الجميع سواء قيادات او مجتمع مدني او مواطنين بالنشاط والكفائة وطهارة اليد بالاضافة إلي توافر الملامح القيادية في شخصها من حيث الحزم وحسن الادارة قدرتها علي احتواء المواضيع الهامة وحسن معاملة المواطنين. منذ ان كانت تعمل كسكرتير عام لحي شرق الاسكندرية.

وبدأت عزة سعد مهام عملها بوضع خطة عمل مدروسة وممنهجة وفقا لتوجيهات الدولة وتعليمات السيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بضرورة الأخذ في الاعتبار تقديم كافة سبل الدعم والرعاية للمواطن مع الاحتفاظ بهيبة الدولة والتصدي للمخالفات.

حيث بدأت عزة سعد بتطهير واعادة هيكلة الادارة الهندسية بالحي وذلك كونها اهم الادارات الفعالة في الحي والتي سوف يكون لها بالغ الأثر في إظهار خطة التطوير وازدال الستار علي المظهر الحضاري للحي والتصدي لكافة الاعمال المخالفة في إطار الحي .

حي وسط بالإسكندرية.. نموذج مثالي للتنظيم والإدارة 4

وجاء ذلك باختيار السيد المهندس أيمن سليمان للعمل كمدير عام الادارة الهندسية بحي وسط.

ومن خلال الرصد الليلي والمتابعة النهارية والتواجد المستمر والمكثف للسيدة عزة سعد وقيادات الحي بالشارع بدأت مسيرة العمل تجني ثمارها من خلال العديد من الأعمال التي تمت خلال الأيام الماضية علي أرض الواقع.

 

رفع ٣٠طن مخلفات من شوارع حي وسط 

قامت ادارة النظافة بحي وسط برفع مخلفات متنوعة من داخل مدرسة وكنيسة الميردي ديه ، ومدرسة توفيق الحكيم بمحرم بك ،ومن خارج وداخل شرطة النجدة شارع ابو قير ،شارع نادي المياه امام مستشفي المتاترنتية بإجمالي ٣٠ طن .

يأتي ذلك وفقا لتكليفات الاستاذة/ عزة سعد رئيس الحي، في إطار استمرار الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى النظافة ؛ وجاري المتابعة والعمل مستمر .

 

 

 

 

 

رفع ٥٠ حالة اشغال متنوع خلال حملة صباحية بحي وسط 

تم بحملة صباحية لإزالة الاشغالات من شوارع: المينا الشرقية، طريق الكورنيش، عبد المنعم سند، ،كليه الطب، سعد زغلول ،الزهور، الجواهر ،سوق شيديا، عمر لطفي، محرم بك ،الرصافة ،المحكمة، الحدينى ،عبد القادر الغريانى ،وجرين..

جاءت الحملة وفقا لتكليفات الاستاذة/ عزة سعد رئيس حي وسط ،وبقيادة الاستاذ/ ايمن الحلو مدير إدارة اشغال الطريق ، واسفرت عن رفع ٥٠ حالة اشغال .

يأتي ذلك في إطار التصدي لظاهرة الاشغالات والتعديات ،وجاري المتابعة ،ومداومة الحملات، لعدم عودة الاشغالات ،ومازالت الحملات مستمرة في نطاق حي وسط.

 

 

لجنة التعديات على الاراضي الزراعيه بحي وسط تزيل اثنين حالة تعدي علي اراضي زراعية بباب الاحرار ابيس ثمانية 

تم خلال حملة مكبرة ،إزالة عدد اثنين تعدي علي اراضي زراعية وفقا لتكليفات الاستاذة /عزة سعد رئيس حي وسط،وبناء علي الرصد والمرور الميداني للجنة التعديات على الاراضي الزراعيه, المشكلة بحي وسط برئاسة الاستاذ/ يحيى زكريا سكرتير عام الحي ،تفعيلا لقرار السيد المحافظ رقم (٨٨)لعام ٢٠٢٢ والسيد رئيس الوزراء رقم ٥٣٣ لعام ٢٠٢٢

حيث تم ازالة اثنين حالة تعدى على اراضى زراعية بمنطقة كوبرى باب الاحرار_ أبيس الثامنه عبارة عن بناء حجرات وأسوار ، بمشاركة وحدة التدخل السريع ، نوبتجى التنظيم ،رئيس الجمعيه الزراعيه، ورئيس قسم حماية الأراضى وجارى إستكمال الاجراءات القانونيه اللازمة.

يأتي ذلك في ضوء تكليفات السيد اللواء / محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، بشأن ملف التعديات على الاراضى الزراعية، والازالة الفورية لتلك المخالفات، والتصدي بكل حسم لأية محاولات مستجدة للبناء .

 

حي وسط ينسق ويتابع اعمال اصلاح كسر ماسورتي مياه بشارعي قنال المحمودية ومحمد محمد مطاوع 

️ تابعت إدارة الطرق بحي وسط عن كثب وقامت بالتنسيق لاصلاح كسر ماسورتي مياه بشارع قنال المحمودية أمام شركة كابو ومحمد مطاوع بالازاريطة.

جاءت الأعمال وفقا لتكليفات الاستاذة /عزة سعد رئيس حي وسط، حيث تم الانتهاء من الإصلاح بمعرفة شركة مياه الشرب ، ورفع مخلفات الإصلاح والردم ،تمهيدا لإعادة الشيء لأصله بمعرفة مديرية الطرق والنقل .

️يأتي ذلك ،في إطار حرص حي وسط واهتمامه بالحفاظ على شبكة الطرق،وتامين المرافق الحيوية .

 

صيانة وإنارة طريق ربط قري ابيس الثمانيات وشوارع محرم بك ومحطة الرمل.

الصفحة الرسمية لجريدة الرأي العام المصري

قامت إدارة الكهرباء بحي وسط بصيانه الأعمدة بطريق ربط قرى ابيس الثمانينات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى