بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
محافظات

ودة عجديدة لمديرية الشؤون الصحية بالاسكندرية. د.ايمن حليم وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية _ تقديم كافة سبل الرعاية الصحية للمواطنين علي اولويات اهتماماتنا.

محمد قاسم يكتب ….
[ ] بعد فترة غياب طويلة لدور مديرية الشؤون الصحية بالاسكندرية وحالة الانعزال التام للسيد وكيل وزارة الصحة الاسبق بالاسكندرية مما أدى إلي سوء وتدني مستوي الخدمات الطبية التي تكفلها الدولة لمواطنيها من خلال المستشفيات والوحدات العلاجية التابعة لوزارة الصحة والتي تخضع لرقابة وادارة مديرية الشؤون الصحية بالاسكندرية مما آثار الرأي العام بالشارع السكندري وجعل مواطني الإسكندرية يتناوبهم إحساس بغياب مديريه الشؤون الصحية بالاسكندرية وكأنها لم تكن وبالتالي فقد انطفأت الشمعة المضيئة لمديرية الشؤون الصحية بالاسكندرية.

ودة عجديدة لمديرية الشؤون الصحية بالاسكندرية. د.ايمن حليم وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية _ تقديم كافة سبل الرعاية الصحية للمواطنين علي اولويات اهتماماتنا. 2

ولكن وفقا لتوجيهات القيادة السياسية للدولة وحصرها علي تقديم كافة سبل الدعم والرعاية للمواطن المصري وبناء علي قرار السيد الدكتور وزير الصحة فقد اضائت شمعة مديرية الشؤون الصحية بالاسكندرية من جديد وتم ازدال الستار عنها بقرار تكليف الدكتور أيمن حليم. كوكيل لوزارة الصحة بالاسكندرية.
مما كان له بالغ الأثر في نفوس مواطني الإسكندرية وشعورهم بعودة جديدة لدور مديرية الشؤون الصحية بالاسكندرية.
والجدير بالذكر ان الدكتور أيمن حليم. طبيب مصري وطني من أهالي الإسكندرية بدأ حياته العملية كطبيب ممارس بمستشفي الجمهورية العام حتي ان وصل في التسلسل الوظيفي الي منصب مدير عام ادارة غرب الطبية .

ودة عجديدة لمديرية الشؤون الصحية بالاسكندرية. د.ايمن حليم وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية _ تقديم كافة سبل الرعاية الصحية للمواطنين علي اولويات اهتماماتنا. 3

 

ومن المعروف والمشهود له للدكتور ايمن حليم. نشاطه المهني وايمانه بالرسالة الطبية الموكلة له كطبيب قبل ان يكون موظفا عاما وايضا حسن خلقه واحتوائه للمواطنين طيلة فترة عمله بوزارة الصحة بالاضافة للمعروف عنه من النزاهة والشرف وطهارة اليد. مما جعل سائر مواطني الإسكندرية تشعر بالفرحة والسعادة جراء قرار تعين حليم وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية.
حيث بدأ حليم من خلال خطة عمل مدروسة وممنهجة وفقا لتوجيهات الدولة وتعليمات السيد وزير الصحة كان علي اولوياتها اتساع مساحة الخدمات الطبية التي تكفلها الدولة لمواطنيها وتطوير المنظومة العلاجية للمستشفيات والوحدات العلاجية التابعة لمديرية الشؤون الصحية بالاسكندرية.
ومن اهم الملامح التي بدأ بها حليم مهام عمله كوكيلا لوزارة الصحة بالاسكندرية.أعلن الدكتور / “أيمن حليم” – وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية – عن افتتاح عيادة خارجية بمستشفى صدر المعمورة لمتابعة المرضى المتعافين من الكوفيد والمصابين بمتلازمة ما بعد الكوفيد ( post covid syndrome )
وأوضح “حليم” أن العيادة تقوم باستقبال المرضى الذين يعانون من اعراض تنفسية أو عصبيه أو نفسية أو قلبية بعد تعافيهم من الكوفيد وناتجه عن الاصابة،
وقال الدكتور/ “عبد الرحمن شوقى” – مدير مستشفى صدر المعمورة- أن العيادة تقدم الكشف الطبي في تخصصات المخ والاعصاب والطب النفسي والامراض الصدرية والقلب بنظام “الكونسولتو” حيث يتواجد ثلاث استشاريين في التخصصات المذكورة في وقت واحد لتقييم حالة المريض.
كما يتم عمل اشعة على الصدر ورسم قلب وبعض التحاليل الضرورية للمرضى للوقوف على حالتهم الصحية.
كما توفر عيادة ما بعد الكوفيد خدمة مراجعة العلاج عن طريق الصيادلة الإكلينيكيين لتعديل الجرعات الدوائية ومنع حدوث مضاعفات دوائية في المرضى المستخدمين لعدد من الادوية للأمراض المزمنة، علاوة على تقديم المشورة التغذوية والعلاج الطبيعى لمتلازمة مع بعد الكوفيد
تفقد الدكتور/ “أيمن حليم” – وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية – ظهر اليوم – أعمال اليوم الأول للقافلة العلاجية بعزبة قرداحى بخوشيد ، التى تنظمها مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالاشتراك مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة والسكان يومى الأحد والإثنين 10 ، 11 أبريل الجارى.
وقال “حليم” أن اختيار مكان القافلة يأتى ضمن خطة مديرية الشئون الصحية لاختيار الأماكن الأكثر احتياجا وبعدا عن المستشفيات العامة والمركزية ، موضحا أن القافلة تقدم خدمة الكشف والعلاج مجانا لأهالى المنطقة من خلال مجموعة من العيادات المتنقلة فى تخصصات الباطنة والجراحة والأطفال والنساء والجلدية وتنظيم الأسرة والمسالك البولية والأسنان ، بالإضافة إلى معامل التحاليل الطبية والأشعة.
بالاضافة إلي إستقبال المواطنين بمكتبه بالمديرية والعمل علي تزليل كافة العقبات التي تواجه المرضي من المواطنين والتفاعل المباشر معهم.
حقا ايمن حليم استطاع ان يزدل الستار عن مرحلة جديدة لمديرية الشؤون الصحية بالاسكندرية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى