بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

بسبب الحمى القلاعية …وزارة الزراعة الفلسطينية تعمل على توفير حاجيات السوق المحلية من اللحوم

 

عبده الشربيني حمام

أكدت وزارة الزراعة الفلسطينية عملها على توفير ما يكفي من اللحوم في الأسواق الفلسطينية خلال شهر رمضان رغم انتشار مرض الحمى القلاعية في الضفة الغربية.
وقالت الوزارة أنه يتم التنسيق بين مختلف المصالح الفلسطينية لزيادة نسق استيراد اللحوم وتوزيعها على الاسواق المحلية، لضمان توافرها الكامل خلال شهر رمضان.
وأعلن وزير الزراعة الفلسطيني رياض العطاري في وقت سابق إغلاق أسواق المواشي في الضفة الغربية لمدة شهر، بسبب انتشار وباء الحُمّى القلاعية.
وقال مدير دائرة الخدمات البيطرية الحقلية في وزارة الزراعة ايمن عمرو ان الوزارة اتخذت عدة إجراءات وقائية من ضمنها اغلاق أسواق المواشي الشعبية في مختلف محافظات الضفة الغربية وذلك لمنع انتشار المرض، بالإضافة الى تطعيم المواشي والاغنام والابقار ضد هذا المرض.
وقال رئيس الوزراء الفلسطيني د.محمد اشتية في وقت سابق أنه بتوجه من الرئيس أبو مازن فان ملف الأسعار وتحسين القدرة الشرائية للمواطن الفلسطيني يعد على رأس أولويات العمل الحكومي خلال هذه الفترة .
وأعلن رئيس الوزراء الفلسطيني اشتية الشهر الماضي تشكيل لجنة خاصة تضم وزيري المالية، والاقتصاد الوطني، ورئيسة الجهاز المركزي للإحصاء، لدراسة ومتابعة قضية ارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية والعالمية.
وأقر أشتية بوجود” عجز شهري في الموازنة الفلسطينية” مؤكدا في الوقت ذاته أن رام الله ” ستعبر هذه الازمة مجرد عثرة في الطريف، وحسب توجيهات الرئيس لن نرفع الضرائب على أحد، ولن نسمح بزيادة الأسعار بأي شكل من الأشكال، وقد أحلنا 73 تاجرا حاولوا أن يعبثوا بالسلم الأهلي إلى النائب العام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى