بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

النائب د نسرين صلاح عمر تكتب : الفرصة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

   النائب د نسرين صلاح عمر تكتب : الفرصة 2النائب د نسرين صلاح عمر تكتب : الفرصة 3النائب د نسرين صلاح عمر تكتب : الفرصة 4

النائب د نسرين صلاح عمر تكتب : الفرصة 5

النائب د نسرين صلاح عمر تكتب : الفرصة

تابعت على إحدى القنوات الفضائية على مدار اثنى عشر حلقة ، برنامج الفرصة للإعلامية لميس الحديدي ، بالشراكة مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة و المتناهية الصغر .

 

النائب د نسرين صلاح عمر تكتب : الفرصة 6

أعجبتني فكرة هذا البرنامج التنافسي في مجال ريادة الاعمال ، و اختيار لجان التحكيم في المراحل المختلفة التي تناولت عدة زوايا من تنافس الشباب ، وتقديم افكار متعددة للمشاريع ، والتطبيقات الالكترونية في مجال الزراعة -التحرش – التطوير العقارى و المستلزمات الطبية .

وهنا تبرز اهمية الاعلام الهادف الذي ينشر ويشجع ثقافة العمل الحر ، في شكل مسابقة ثرية بين شركات ناشئة موجودة بالفعل على الاراضي المصرية ، حيث يقدم الإعلام هنا أفكار جديدة ، أو حل مشكلة ، أو خدمات للاقتصاد المصري .

لقد استمتعت ” وأعتقد أننا جميعاً كذلك” ، بالحوار والنقاش الممتع و المفيد بين الشباب ، وفريق لجنة التحكيم المتخصص في ادارة الاعمال والتسويق والاستثمار والتنمية المجتمعية .

ايضا أثمن رؤية الشركات الراعية لهذا البرنامج الهادف ، و كذلك مشاركة بنك الطعام ، ورئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتامين ، في دعم الشباب والشركات ؛ لخدمة وتنمية المجتمع ، وتوظيف الابتكار في محور الامن الغذائي خاصة.

كما سعدنا بجموع الشباب التي تقدمت للمسابقة و لم تبحث عن السلك الوظيفي الروتيني ، بل فكرت و بحثت و ابتكرت و عملت بجد و اجتهاد ؛ لإقامة مشروع او شركة في مجالات جديدة مبتكرة ، ووفرت فرص عمل ، وتحلم باتساع نشاطها ؛ لخدمة الوطن .

هؤلاء بالفعل رجال وسيدات الجمهورية الجديدة الذين استعدوا ايضا لعرض المشروع اعلاميا ، و مناقشة لجان تحكيم متخصصة و التسويق لانشطتهم وعرضها على الجمهور بثقة و امل في مزيد من النجاحات .

هذا ومن اهداف البرنامج ايضا الذي قدم بالشراكة مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، نشر ثقافة تداول مصطلحات ريادة الاعمال بين المشاهدين من الفئات العمرية المختلفة مثل ” شركة ناشئة – شركات التكنولوجية المالية – حاضنة الاعمال- راس المال الجريء الخ… ” .

كما انه ليس هناك فائزا بالمركز الاول ، بل كل المشاركين بإنجازاتهم فائزين ، فجميعهم تمتعوا بصفات مميزة كالثقة بالنفس ومهارات التواصل الاجتماعي ، وبراعة العرض علي المتخصصين في مجالات عدة ، إلى جانب التواجد الاعلامي والمظهر المشرف من خلال البرنامج ، كما أثمن دور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة في مشاركتة في هذا البرنامج ، والدفع بعجلة الاقتصاد القومي .

هذا وقد وافق مجلس النواب على المقترح برغبة الذي قمت بتقديمه في نوفمبر 2021 إلى مسؤولي لجنة التعليم الفني ، والذي أشار الى أهمية التواصل مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ؛ لنشر ثقافة ريادة الاعمال في المدارس الفنية ” ، وبالفعل جاري الآن صياغة بروتوكول تعاون بين وزارتي التربية و التعليم والتعليم الفني ، ووزارة الصناعة ؛ لتحقيق حلم الجمهورية الجديدة ودعم شباب مصر بالعلم والمعرفة الحديثة لغد أفضل.

بالفعل نحتاج لبرامج كثيرة تسير على خطى برنامج الفرصة وتنهج نهجة ، في القنوات التلفزيونية و المنصات الشبابية ؛ لجذب المزيد من الافكار الهادفة ، و دعم الشباب بالمستثمرين ورؤوس الاموال ؛ ولتحيا مصر قوية ابية بشعبها العظيم .

اقرأ أيضًا:

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                  مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى