بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
مقالات

لا تجعلوا شهر رمضان يُسرق منكم

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

بوتين : وزير خارجية أوكرانيا  "أعتقد أنه خارج بلاده، ولكن قد أكون مخطئ 1

لا تجعلوا شهر رمضان يُسرق منكم

كتبت/ إكرام بركات

رمضان شهر يأتي مرة واحدة كل عام وفيه ليلة خير من ألف
شهر وهي ليلة القدر سلام هي حتي مطلع الفجر
نحي هذا الشهر بالصوم ، والصلوات وتشمل الفروض اليومية ويزيد عليها في هذا الشهر الكريم صلاة التراويح وفي أخر عشرة أيام صلاة التهجد ،نحيي هذا الشهر ايضا بقراءة القران الكريم ونجتهد فيه نقرأ ماتيسر من القرأن الكريم ، نقوم بصلةالرحم ، ونخرج الصدقات ، ونطعم المساكين والمحرومين كما أمرنا الدين و رسولنا الكريم سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم.
هناك لصوص أحترسوا وأحذروهم تسرق منكم هذا الشهر الكريم دون أن تدروا ويضيع الوقت دون أن نحصد كثيراََ من الحسنات التي يزيد بها أعمال الخير لدينا في هذا الشهر .
أول لص :-
التلفزيون: يلهوا بعض الناس أثناء الصيام بمشاهدة التليفزيون بغرض تسلية صيامهم وهذا بالعكس يبعدهم إلي حد ما عن ذكر الله
.
الثاني:-
المشي في الأسواق: بعض الناس تضيع الوقت في الخروج والنزول للأسواق لشراء متطلباتهم من طعام وشراب وملابس ويضيع منهم ساعات وساعات دون الأستفادة من هذا الوقت في الذكر وغيره من الأعمال المستحبة في هذا الشهر.
.
ثالث لص:-
السهر : يقوم بعض الناس بالسهر حتي الساعات المتأخرة جداََ من الليل سواء أمام شاشة التلفاز أو شاشة الموبايل وهذا يسرق أغلى الاوقات يحرمك من التهجد والإستغفار في الثلث الاخير.
.
اللص الرابع :
المطبخ : السيدات يقضوا أوقات طويلة في المطبخ لتجهيز و تحضير أطباق كثيرة للإفطار مما يضيع الوقت دون تقسيمه جزء العبادات وجزء للمطبخ وأخر لشغل البيت الآخر
.
اللص الخامس:-
الهاتف تقضي ناس كثيرة وقتها وهي تتحدث عبر الموبايلات وتطول المكالمات وما يترتب عليها من ذنوب :غيبة-نميمة -قيل وقال وهذا يجب أن نستبدله بالذكر وقراءة القرآن وكسب مزيد من الحسنات.
.
سادس لص:-
هو البخل يجب أن تكون الناس كريمة في هذا الشهر وتتصدق وتخرج الأموال للفقراء والمساكين البخل يحرمك أجر وثواب الصدقة التي تقي من النار وخاصة صدقة شهر رمضان.
.اللص السابع:-
المجالس الخالية من ذكر الله عندما يكون هناك ذكر لله في المجلس الملائكة تحيط من كل جانب لهذا المجلس الذي يُذكر فيه أسم الله وتكتب وتسجل الحسنات لهؤلاء الناس في المجلس.
.وأخيرا كبير اللصوص:-
وسائل التواصل الإجتماعي إن لم تستغل فيما يرضي الله
فما هي إلا أيام معدودات وفقنا الله لإستثمارها فيما يحبه ربنا ويرضاه.
أختصار رمضان في عبارتين..
رمضان قصير لا يحتمل التقصير ..
وقدومه عبور لا يقبل الفتور ..
فكلما تكاسلت فتذكرقول الله تعالى :
(أياماً معدودات)..

اقرأ أيضًا:

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                             مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى