بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
محافظات

جامعة المنصورة تبرز دور المرأة في الحياة السياسية وأثر ذلك على المجتمع

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

بوتين : وزير خارجية أوكرانيا  "أعتقد أنه خارج بلاده، ولكن قد أكون مخطئ 1

جامعة المنصورة تبرز دور المرأة في الحياة السياسية وأثر ذلك على المجتمع

هناء الحديدي _ الدقهلية

نظمت لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف ، بالتعاون مع كلية التجارة بجامعة المنصورة ،
ندوة ثقافية بقاعة أ.د عبدالعزيز مخيمر بكلية التجارة ، بعنوان ” دور المرأة في الحياة السياسية وأثر ذلك على المجتمع ” ، تحت رعاية أ.د أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة ،
وريادة أ.د محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وإشراف أ.د طارق غلوش عميد كلية التجارة .

حضر اللقاء أ.د امل يونس مدير إدارة تخطيط البرامج وتنفيذ المشروعات بالجامعة ، ود. داليا الاتربي عضو المجلس القومي للمرأة ، وقام بالمحاضرة أ.د أمينة شلبي عميد كلية السياحة والفنادق السابق ومقرر المجلس القومي للمرأة بالمنصورة ، أ.د منى ابوبكر حسان أستاذ القانون المدني بكلية الحقوق .

تأتي الندوة في إطار توجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي ، بشأن محاربة المفاهيم والأفكار غير السوية ، وحرصا من الجامعة على زيادة وعي الشباب الجامعي وثقل الملكات الشخصية لهم والارتقاء بأفكارهم ، ومواجهة الفكر المتطرف والإرهاب في مصر ؛ استمرارا لفعاليات الخطة الاستراتيجية للجنة مواجهة الإرهاب والتطرف بالجامعة برئاسة أ.د شريف خاطرعميد كلية الحقوق ، وتنظيم أ.د سماح حافظ وكيل كلية التجارة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،وتنسيق أ.د تامر محمد صالح أستاذ ورئيس قسم القانون الجنائي ونائب رئيس لجنة مكافحة الارهاب والتطرف بالجامعة .

هذا و بإسم كلية التجارة ولجنة مكافحة الإرهاب والتطرف بالجامعة ، قدم ا د طارق غلوش الترحيب بالحضور ، مؤكداً على أهمية دور المرأة في الحياة السياسية ؛ لما له من دور بارز في تعليم المرأة وكذلك الشأن الاجتماعي في الحياة السياسية ومايسمى بالتنمية المستدامة.

من جانبها أوضحت أ.د أمينة شلبي خلال كلمتها على أهمية شباب المستقبل وما يقدمه للمجتمع ، مشيرة إلى أن القيادة السياسية تحت رعاية رئيس الجمهورية ، أولت اهتماما كبيرا لدور المرأة في المجتمع ، وان المرأة المصرية هي مفتاح الحياة ؛ لما لها من دور بارز في مشاركتها في جميع المجالات في المجتمع وخصوصا في الحياة السياسية ، وعرضت بعض الأمثلة الوطنية من سيدات المجتمع المصري اللاتي كان لهن دورا بارزا في الحياة السياسية ، كشجرة الدر وصفية زغلول ، على سبيل المثال لا الحصر .

بدورها عبرت أ.د منى ابو بكر عن بالغ سعادتها بالمشاركة في فاعليات تلك الندوة القيمة ، مشيرة إلى اهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية ودورها الهام في تكوين وبناء الرأي العام ، موضحة أهمية المساواة بين الجنسين في جميع الحقوق وعدم المقارنة بينهم ، حيث عرضت جميع الحقوق والحريات التي تتمتع بها المرأة في المجتمع المصري مستشهدتا بالنصوص والتشريعات القانونية بمختلف تخصصاتها .

هذا وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والحوار مع جميع الطلاب والاستماع الى استفساراتهم والرد عليها .

اقرأ أيضًا:

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                             مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى