بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

نحو مزيداً من الدعم للتعليم الفني …. النائب نسرين صلاح في زيارة للمدرسة الالكترونية الفنية بنات بالمنصورة

قامت الدكتور نسرين صلاح عمر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ، بزيارة المدرسة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

نحو مزيداً من الدعم للتعليم الفني .... النائب نسرين صلاح في زيارة للمدرسة الالكترونية الفنية بنات بالمنصورة 1

نحو مزيداً من الدعم للتعليم الفني …. النائب نسرين صلاح في زيارة للمدرسة الالكترونية الفنية بنات بالمنصورة

هناء الحديدي _ الدقهلية
قامت الدكتور نسرين صلاح عمر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ، بزيارة المدرسة الالكترونية الثانوية الفنية بنات ؛ لتفقد أقسامها المختلفة والتي تشمل “الكهرباء ،الكترونيات، ملابس، زخرفة ” ،حيث كان في استقبالها المهندس مصطفى ابو العز مدير المدرسة .

جاءت الزيارة في إطار اهتمام النائب بملف التعليم بشكل عام ، وسعيها الدائم في تطوير ملف التعليم الفني بشكل خاص ، هذا إلى جانب إصرارها على تمكين المرأة ودعمها المستمر في جميع مراحلها العمرية ، بما يساهم في زيادة دخلها وتحسين مستوى المعيشة لديها مع الاهتمام بصحتها .

من جانبها أبلغت ” عمر” إدارة المدرسة خلال زيارتها ، بموافقة لجنة المقترحات و الشكاوى بمجلس النواب برئاسة النائب محمد مرعي ، يوم9مارس الحالي ، وبحضور المسئوليين التنفيذيين عن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة و المتناهية الصغر و التعليم الفني ، بالإضافة إلى عقد بروتوكول تعاون ؛ لنشر ثقافة ريادة الاعمال في المدارس الفنية ، حيث سيشارك جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة على تدريب الطلاب على مهارات ريادة الأعمال.

يذكر أن النائب قد تقدمت في 25نوفمبر 2021 ، بمقترح برغبة لتفعيل دور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر في المدارس الفنية وخاصة للفرق النهائية ، والإعلان عن الأنشطة المتعددة للجهاز للطلاب وتعريفهم بما تقدمه الدولة من خدمات تمويلية وعقد ورش عمل ؛ لنشر ثقافة العمل الحر ؛ استعدادا للتواجد العملي الفعلي بالمجتمع والدفع بعجلة الاقتصاد القومي.

هذا إلى جانب تقديمها مقترح آخر إلى الرئيس التنفيذى لمبادرة حياة كريمة ونائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ؛ لاشراك طلاب المدارس في الانشطة المتعددة ؛ لتنفيذ مبادرة حياة كريمة في ريف مصر للتطبيق العملي ومتابعتهم كل في تخصصه ونطاقه الجغرافي .

من جانبها أكدت “عمر ” أن التعليم الفني هو قاطرة التطوير وبناء المجتمعات ، وأشارت إلى أنه لايجب أن يكون ذلك مجرد شعارا ؛ لذا فمن الضروري اعادة النظر بشكل علمي بحثي في نقاط الضعف ووضع الحلول ؛ لتحويلها إلى نقاط قوة لتحقيق حلم الجمهورية الجديدة ودعم شباب مصر بالعلم والمعرفة الحديثة لغد أفضل .

وايضا لابد من النظر إلى نقاط الضعف في التعليم المزدوج وجعله نظاماً أكثر قوة وفاعلية ، وإعادة النظر في مسألة تسويق المنتجات ، إلى جانب تقديم مكافآت مادية للطلاب تتناسب مع جهودهم ، وضرورة تعديل الميزانية فيما يتعلق بنظام الجدارات .

وتتابع ” عمر ” : هذا يعني ضرورة مراجعة اللوائح المالية القديمة للتعليم الفني واعادة صياغتها ؛ لإزالة أسباب التعسر في إطار الحداثة التي تشهدها البلاد ، ومساندة القطاع الخاص في تقديم الدعم المالي لها ، فلا توجد دولة تعتمد اعتماما كاملة على موازنتها وهي تمتلك تلك القوى البشرية وقطاع خاص ناجح.

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى