بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
رياضةمنوعات

تفاصيل الاستشفاء العضلي والإصابات الرياضية مع ” أحمد فتحي “

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تفاصيل الاستشفاء العضلي والإصابات الرياضية مع " أحمد فتحي " 1

تفاصيل الاستشفاء العضلي والإصابات الرياضية مع ” أحمد فتحي “

كتب محمود أحمد

 

الرياضة  بكافة أشكالها إحدى أكثر الطرق المُهمّة والفعّالة لضمان الحفاظ على الصحة البدنية والعقلية، فهناك من يُحافظ على ممارسة التمارين الرياضية باستمرار من أجل نيل الفائدة، والحفاظ على الصحة ولذلك فإن حمل التدريب الذي يستخدم في البرنامج التدريبي وما يتضمن ذلك من جرعات تدريبية لغرض إحداث تطور وتقدم بالمستوى الرياضي  وبالرغم من فوائد ممارسة التمارين الرياضية، قد تتسبب ممارسة التمارين الرياضية ببعض الإصابات، وقد يُصاب الفرد بالإصابات الرياضية أثناء الممارسة الاعتيادية للتمارين، أو في حالة ممارسة لعبة رياضية معينة، وعادةً الإصابات الرياضية تشمل الإصابات في العضلات والعظام وإصابات الغضاريف وسنتناول تفاصيل هذه الإصابات مع المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية وإليكم التفاصيل …..

أوضح المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية بأنه يمكن وصف تأثيرات التمرين المؤدى بعبء أو بحمل بدني وعصبي واقع على أجهزة جسم الفرد الرياضي ” بحمل التدريب ” ويعتبر الوسيلة الرئيسية للتأثير على اللاعب ويؤدي إلى الارتقاء بالمستوى الوظيفي والعضوي لأجهزة وأعضاء الجسم , وبالتالي تنمية وتطوير الصفات البدنية والمهارات الحركية والقدرات الخططية والسمات النفسية والإرادية باستخدام تمرينات وفعاليات وحركات رياضية مختلفة بالأجهزة والأدوات الرياضية أو بدونها مع مراعاة فترات الراحة بين كل تمرين وآخر أو بين مجموعة تمارين حركات وفعاليات وباستعمال طرق وأساليب حديثة ومتنوعة.

المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية

وأضاف ” أحمد فتحي ” أن حمل التدريب هو الوسيلة الفعالة التي تؤثر على الفرد الرياضي بسبب التغيرات الوظيفية والخارجية لأجهزة الجسم  ويساعد في زيادة فاعلية التناسق الحركي مع تكيف الأجهزة ونمو القدرات بشكل جيد كما يعمل على تقدم المستوى الرياضي في حالة استخدام الأسس العلمية الصحيحة بما يتناسب ذلك مع كفاءة الرياضي لغرض تحقيق الهدف ومن أشكاله الحمل الداخلي والحمل الخارجي والحمل النفسي.

أولا الحمل الخارجي وهو الحمل الذي يحصل من خلال تأثيرات مكونات الحمل ((الحجم ,الشدة ، الراحة , الكثافة)) وهو مجموعة تمرينات يؤديها اللاعب وتحصل نتيجة لذلك ردود أفعال في الجوانب الجسمية والنفسية .

ثانيا الحمل الداخلي وهو التأثير الناتج من الحمل الخارجي على الأجهزة الوظيفية لجسم الرياضي كما يعرف بأنه جميع المتغيرات الوظيفية والكيماوية في الأجهزة والأعضاء بتأثير الحمل الخارجي .

ثالثا الحمل النفسي وهو الارتقاء بالنواحي البدنية والمهارية والخططية للاعبين ويجب الأخذ بنظر الاعتبار الجوانب النفسية.لارتباطها الوثيق بوسائل تطويرها وبنائها وتنميتها بالنواحي الأخرى .

المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية

الاستشفاء

وأكد المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية الراحة هي من مكونات حمل التدريب الرئيسية ويقصد بالراحة العلاقة الزمنية بين فترتي الحمل أو بين تكرار وتكرار آخر للتمرين وتنظيم العلاقة بين الحمل والراحة من الأسس الهامة لضمان استعادة اللاعب لحالته الطبيعية نسبيــــاً ( أي استعادة الشفاء ) وبالتالي ضمان استمرار قدرة اللاعب على العمل والأداء وأكد المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية أن الراحة نوعين رئيسين هما الراحة السلبية والإيجابية .

أولا الراحة السلبية وهي الراحة التامة التي يستريح فيها اللاعب عن أداء أي شكل من أشكال التدريب أو الممارسة العملية أي لا يقوم بأداء أي نشاط بدني مقصود

ثانيا الراحة الإيجابية وهي الراحة التي يقوم بها الفرد الرياضي بممارسة وأداء بعض أنواع الأنشطة البدنية بطريقة معينة تسهم في استعادة القدرة على أداء نشاط رياضي آخر او أداء بعض التمرينات ذات الشدة القليلة بين كل تمرين وآخر .

المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية

وذكر ” أحمد فتحي ” بعض الأمثلة لإجهاد العضلات منها التهاب الأوتار وألمها والالام في الجزء الأمامي من الركبة وآلام في الركبة (اعتلال الأوتار) وآلام في الساق وغيرها وأضاف قائلا أن هناك بعض أنواع الإصابات الشائعة للرياضة منها الالتواءات وإصابات الركبة و الكسور والخلع  والارتجاج وأنه من أسباب الإصابات الشائعة في الرياضة الإفراط فى ممارسة التدريب وعدم أخذ فترات من الراحة يؤدى إلى حدوث الإصابات ومن بين أعراض الإفراط فى التدريب  والاستخدام المفرط للعضلات والمفاصل وعدم ممارسة تمارين الإحماء بشكل صحيح وتشنج العضلات.

 

وأردف المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية قائلا هناك بعض الوسائل لتجنب الإصابات الرياضية المختلفة والإحماء الصحيح واستخدام الأدوات الواقية وممارسة التمارين والحركة الصحية للنشاط الرياضي وأيام للراحة هامه للغاية وعدم تعرض الشخص للجفاف علي الإطلاق وشرب المياه باستمرار وغيرها .

كتب محمود أحمد الرأي العام المصري
كتب محمود أحمد الرأي العام المصري

https://www.facebook.com/Coach.Ahmed.Fathi

https://www.instagram.com/coach.ahmed.fathy/

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

https://www.facebook.com/Egypt.Sport.Academy

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى