بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

زيارة السيسي واحتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

زيارة السيسي واحتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية 1

زيارة السيسي واحتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنيةزيارة السيسي واحتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية

 

كتب : دكتور فوزي الحبال

احتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية.. هنأ السفير المصري أسامة شلتوت ، سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح و ولي العهد سمو الشيخ مشعل الاحمد جابر الصباح، وحكومة الكويت وشعبها بمناسبة الاعياد الوطنية ،متمنيا لهم الرقي والتقدم والازدهار .

قال شلتوت، في مؤتمر صحافي عقده في مقر السفارة ، عن نجاح زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى الكويت، ونتائجها المثمرة واللقاءات بين قيادتي البلدين، فضلاً عن تطابق الرؤى في القضايا المطروحة، سواء على مستوى البلدين أو الإقليمية والدولية، مقدماً التهاني إلى سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بمناسبة الأعياد الوطنية، ومتمنياً للكويت التقدم والازدهار والأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة .
و أن زيارة السيسي تأتي في إطار حرص مصر على المزيد من توطيد العلاقات الأخوية التي تجمع بين القيادتين والبلدين والشعبين في مطلع العام، حيث تزامنت الزيارة مع الاحتفال بالأعياد الوطنية، وفي إطار الذكرى 61 لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين»، مؤكداً أن «الاستقبال كان رسمياً والحوار ودياً فيه دفء يعكس العلاقات الحميمية والأخوية التي تجمع بين البلدين، وتؤكد عمق وتجذر العلاقات بين البلدين .

و أكد شلتوت ، على الثوابت التاريخية بين البلدين والعلاقات بين البلدين المهمة لأمن الخليج على وجه الخصوص، والوطن العربي ككل، حيث ثمّن سمو الأمير الدور المصري في تعزيز العمل العربي المشترك، في مواجهة التحديات وأن العلاقات نموذج يحتذى به في استقرار الأوضاع العربية، مشيداً سموه بالدور العام للجالية المصرية في المساهمة في عملية التنمية .
و أن اللقاءات تناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك والجهود المصرية الكويتية لتعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، فضلاً عن التنسيق القائم في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف ونشر ثقافة التسامح والاعتدال على المستوى الإقليمي، حيث تم التنسيق المشترك بين البلدين لمواجهة تحديات المنطقة بما يحقق لها العيش في استقرار .

ووصف شلتوت لقاء الرئيس السيسي مع سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بحضور وفدي البلدين، بأنه اتسم بالشفافية والصراحة والود والدفء، وعكس حرص البلدين على العلاقات وتفعيل استمرار أطر التعاون بين البلدين بانعقاد الدورة الـ13 للجنة المشتركة برئاسة وزيري الخارجية في القاهرة قبل شهر رمضان الكريم، تحت عنوان الاستثمار والتجارة بين البلدين،
و حجم الاستثمارات الكويتية في مصر التي تصل لنحو 15 مليار دولار، منها 4.9 مليار مسجلة لدى الهيئة العامة للاستثمار، مشيراً إلى أن تلك الاستثمارات تتميز بتنوعها في مجالات البورصة والعقارات والبنوك والمنتجات الغذائية والبترول والأسمدة والسياحة والمناطق اللوجستية، وأن الكويت ثالث دولة عربية من حيث حجم الاستثمارات في مصر. حيث سيتم استعراض الفرص الاستثمارية الضخمة في مصر .

قال السفير أسامة شلتوت إن الكويت ثمّنت ما تم إنجازه في عهد الرئيس السيسي من مشروعات قومية كبرى، مضيفا أنه سيتم عقد ملتقى استثماري في القاهرة في شهر مايو بتنظيم مجلس الأعمال المصري – الكويتي ورؤساء اتحاد الغرف التجارية بين البلدين، وتم الاتفاق على مزيد من التنسيق بين مختلف الوزارات والجهات في القضايا ذات الاهتمام المشترك .
وأضاف خلال الزيارة تم تقديم تنوير للإنجازات في مصر، وخصوصاً في البنية التحتية من خلال شركات مصرية تضاهي نظيرتها في العالم الغربي، حيث أنشأت مصر 1000 جسر حتى الآن، ورفعت قدرة 40 ألف كيلومتر من الطرق، إضافة إلى رصف 10 آلاف كيلومتر من الطرق الجديدة، فضلاً عن إنشاء 64 مدينة جديدة منها 14 مدينة ذكية .

تطرق شلتوت إلى التنسيق الكويتي المصري في مواجهة التحديات التي تمر بالمنطقة، مؤكداً أنه تم تبادل وجهات النظر وتطابق الرؤى حيال التحديات التي تواجه المنطقة، وخصوصاً أن الكويت تترأس اجتماع الدورة الحالية في مجلس الجامعة العربية، وبالتالي هناك تنسيق قائم حيال القضايا العربية والدولية، لافتا إلى أن الكويت ستشارك بفعالية في قمة المناخ التي ستستضيفها مصر في نوفمبر المقبل .

وأشار السفير أسامة شلتوت أن الكويت داعمة للموقف المصري السوداني في سد النهضة ، وهو موقف عربي موحد بالإجماع للحفاظ على الأمن المائي والحقوق التاريخية لمصر والسودان في نهر النيل، وأن مصر تعمل تحت المكسب للجميع، أن المياه قضية وجودية لمصر، ولا نمنع حق أثيوبيا في التنمية ولكن يجب التوصل إلى اتفاق ملزم قانونياً يحفظ حقوق جميع الأطراف .

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى