بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

الرئيس قاسم جومارت توقاييف جمهوريه كازاخستان الذكرى الثلاثين للاستقلال علامه فارقه

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الرئيس قاسم جومارت توقاييف جمهوريه كازاخستان الذكرى الثلاثين للاستقلال علامه فارقه 1

الرئيس قاسم جومارت توقاييف جمهوريه كازاخستان الذكرى الثلاثين للاستقلال علامه فارقه

كتب الصحفي قطب الضوي

الاستقلال فوق كل شيء..فخامه

 الرئيس قاسم جومارت توقاييف

رئيس جمهوريه كازاخستان

الذكرى الثلاثين للاستقلال علامه

 فارقه. احياء الدوله الكازاخيه

 واكتساب الحريه.

فخامه الرئيس قاسم جومارت

 توقاييف.. نحن نبني مجتمعا ودوله

 فاعله مسترشدين بمبادئ العدل ونفخر

 بالإنجازات والنجاحات الدوليه لبلدنا.

كازاخستان تمتلك افضل مناخ

 استثماري في المنطقه من حصولها

 علي الاستقلال جذب أكثر من ٣٠٠

مليار من الاستثمار الأجنبي المباشر.

االاهداف الرئيسيه للعقد الرابع هي

 دوله قويه وأمه قادره علي المنافسه

 ومواصله الإصلاحات السياسية

 والاقتصادية.

الرئيس قاسم جومارت توقاييف جمهوريه كازاخستان الذكرى الثلاثين للاستقلال علامه فارقه 2
نبني استراتيجيه كازاخستان ٢٠٥٠

والتي تهدف إلي دخول كازاخستان

 ضمن أكثر من ثلاثين دوله متقدمه في

 العالم.

علي مدي سنوات ألاستقلال تم إنشاء

 نظام تربيه عسكرية ووطنية في

 كازاخستان

عرض الكاتب الصحفي قطب الضوي.

بمناسبه مرور الذكري الثلاثين علي

 الاستقلال صدر مؤخرا كتاب

 الاستقلال فوق كل شيء فخامه

 الرئيس قاسم جومارت توقاييف

 لمؤلفه سعاده السفير خيرات لاما

 شريف سفير دوله جمهورية

 كازاخستان بجمهورية مصر العربية..

يتناول هذا الكتاب بالوصف والتحليل الحدود والازمنه بمناسبه مرور الذكري الثلاثين للاستقلال كازاخستان والتي تعد علامه فارقه في احياء الدوله الكازاخيه واكتساب الحريه التي تتطلع إليها اجيال عديده وفقا لمعايير أن ٣٠ عاما مجرد لحظه بالنسبة للعديد بين الشعوب .
شملت هذه الفترة حقبه مليئه بالصعوبات بالصعوبات والانتصارات والأزمات والانجازات.
الرئيس قاسم جومارت توقاييف رئيس جمهورية كازاخستان أثناء ترشيحه لمنصب الرئيس حدد المبادئ الأساسية لمسارها السياسي المستقبلي علي النحو التالي الاستمرارية..العداله..التقدم .. نتاجو الإصلاحات الاقتصادية…والدور الرئيسي الرياده الأعمال الخاصة.. المنافسة العادلة وفتح الأسواق لجيل جديد من رواد الاعمال رفع الإنتاجية وزياده تعقيد التصاميم المستخدمه للتصنيع في الاقتصاد تنميه رأس المال البشري والاستثمار في نوع جديد من التعليم ..ويمكن تقسيم سنوات الاستقلال الثلاثين الي ثلاثة عقود ولكل فتره م هذه الفترات أهميتها التاريخية الخاصه .كما تم اعتماد استراتيجية كازاخستان ٢٠٣٠ وترسيخ حدود الدوله مع جيرانها الشرقيه وتم البدء علي المفاوضات المكثفة لترسيم الحدود مع الدول المجاورة.وتم وضع الأسس لتطوير الأعمال التجاريه المحليه .. بدأ شباب كازاخستان الدراسة في الجامعات الرائدة في العالم وتم إنشاء الصندوق الوطني الذي ساعد احتياطاته فيما بعد علي تجاوز أكثر من ازمه كما أن دعوه مواطني كازاخستان من جميع أنحاء العالم الي وطنهم التاريخي وتم تهيئه الظروف لاعاده توطنيهم وتتجه لذالك بدأت كازاخستان في الانتعاش وتعززت الروح الوطنية
وأشار سعاده السفير خيرات لاما شريف سفير كازاخستان بالقاهرة في كتابه يركز مفهوم تنميه المجتمع المدني في كازاخستان علي تهيئه الظروف لتنميه المجتمع المدني مؤسساته فضلا عن دعم وتطوير المشاركه المدنية.
انشاء مجالس عامه في هيئات القطاع شبه العام..يعفي سائقي المركبات من مواطني كازاخستان من الحاجه الي الحصول علي رخصه قياده وسعاده تسجيل وبوليصه تأمين وثيقع الفحص الفني المركبه…قانون جمهوريه كازاخستان بشأن التعديلات والاضافات وعلي بعض القوانين التشريعية لجمهورية كازاخستان بشأن مكافحه اضفاء الشرعيه علي الدخل المتحصل عليه بطرق اجراميه وتمويل الإرهاب .

الرئيس قاسم جومارت توقاييف جمهوريه كازاخستان الذكرى الثلاثين للاستقلال علامه فارقه 3
أن الأهداف الرئيسية للعقد الرابع هي دوله قويه وأمه قادره علي المنافسه ولااجل القيام بذالك نحتاج مواصله الإصلاحات السياسية والاقتصادية وعمليه تحديث الوعي العام من أجل تشكيل هويه وطنيه جديده نوعيا تتكيف مع تحديات العصر .
هذه الدوله العادله من وجهه نظري .. وكازاخستان جمهوريه رئاسية حيث يعتبر الرئيس هو رأس الدولة ويقوم بتعين رئيس الوزراء والحكومه علي رأس السلطه التنفيذيه والسلطه التشريعية مكونه من غرفتي البرلمان المجلس الذي يضم ١٠٧ نائبا ومجلس الشيوخ الذي يضم ٤٩ نائبا.
وتنتهك كازاخستان سياسه خارجية متعدده الاتجاهات ولها علاقات وثيقه مع معظم القوي الكبري في العالم بما في روسيا الصين والولايات المتحدة.
كما تعد كازاخستان عضوا بمنظمة الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوربا ورابطه الدول المستقلة ومنظمه شنغهاي للتعاون ومنظمه معاهده الأمن الجماعي .ومحلس التعاون للدول الناطقه بالتركية كماتشارم أيضا في برنامج الناتو الشراكه من أجل السلام ..كذالك تعد كازاخستان اخد مؤسسي الاتحاد الاقتصادي الاوراسي الذي يساهم في التكامل الاقتصادي الإقليمي
تم اختيار كازاخستان كعضو غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحده للفتره ٢٠١٧/٢٠١٨لتصبخ الدوله الأولي في آسيا الوسطى التي تم اختيارها لتكون عضوا في الهيئة الأكثر نفوذا من بين هيئات منظمه الأمم المتحدة.
دروس للتاريخ
اليوم يبلغ عمر مواطني كازاخستان الذين ولدوا عشيه استقلالها ثلاثين عاما ..لقدولدوا ونشاؤا في دوله ذات سياده ولديهم عقل متفتح وأسلوب حياه ونظره مختلفه تماما للعالم بالنسبة لهم فإن الاستقلال شئ بديهي.هذه ظاهره طبيعيه تشهد مفهوم السيادة في أذهان الشباب ومع ذلك لكي يكون فهم قيمه الاستقلال مطبوعا الي الابد في ذاكره الاجيال الشابه يحب أن يعرفوا بأي ثمن حصلت كازاخستان علي الاستقلال.
لقد حصلت كازاخستان علي الحريه يفضل النضال البطولي للأسلاف الذين واجهوا الكثير من الصعوبات والمحن .من المهم ان تبقي هذه الصفحات من التاريخ في ذاكره الناس.
ومن الملفت للغايه ان الحكومه تعمل عن جد وكثب لتعزيز دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في اقتصاد كازاخستان ومؤشر علي فعاليتها فقد دعا الرئيس قاسم جومارت توقاييف الي زياده حصه مساهمه الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي إلي ٣٥ بالمائة وزيادة عدد العاملين فيها الي ٤ ملايين مؤظف حكومي.

الرئيس قاسم جومارت توقاييف جمهوريه كازاخستان الذكرى الثلاثين للاستقلال علامه فارقه 4
وخلال جائحة كورونا أتخذ الرئيس توقاييف تدابير محدده تهدف إلي دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة حيث تم تخصيص ١٠٠ مليار تنفي من الصندوق الوطني لدعم العمال التجاريه ووغهد بالرقابة علي التنفيذ الدقيق لهذا الامر الي لجنه الحسابات ووزاره الماليه.كذالك تم وضع إطار قانوني يعفي المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر من دفع ضريبه الدخل لمده ثلاث سنوات حاس نهايه عام ٢٩٢٣.تن تقديم إعانات حكومية بمعدلات فائده تصل إلي ٦بالمايه علي جميع العروض الحالية المقدمه للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات الاقتصاد المتاثرهبكورنا لمده ١٢ شهرا..
وقال السفير خيرات لاما شريف سفير كازاخستان بالقاهرة في كتابه قبل نهايه هذا العام ٢٠٢٢ سنحتفل بعدد من للذكريات السنويه الهامه في تاريخنا الحديث ففي عام ١٩٩١ تم إغلاق موقع التجارب النووية في سيمبيالاتينسك واري من الضروري اقامه فاعلية خاصه مكرسه لهذا الحدث نظرا لأهميته الاستثنائيه ليس فقط لمستقبل كازاخستان زعيمه الحركه العالميه لنزع السلاح النووي وحصلت علي ثقه القوي الكبرى كما تم الإعتراف بها كعضو مسؤؤل في المجتمع الدولي..
واضاف أن أرضا المقدسه التي ورثناها عن أسلافنا هي ثروتنا الاساسيه لن يقم أحد باهداءينا
هذه الأرض لم تبدأ قصتنا في عام ١٩٩١او ١٩٣٦ .فقد عاش أسلافنا هنا في أوقات الخانيه الكازاخيه .وهلال عصر القبليه الذهبية والخاتيه التركيه وقبائل الهون وبعبارة اخري تعود جذور تاريخنا الوطني الي زمن بعيد يحي أن ينشغل بالتاريخ المؤرخون لاالساسه.
وقال السفير خيرات لاما شريف أيضا كازاخستان هي اكبر بلد في آسيا الوسطى ولها حدود مع الصين وروسيا وقيرغيرستان وتركمانستلن واوز بكستان
كما أنها تاسع اكبر بلد في العالم وتعادل مساحتها مساحه اوربا الغربيه.
كازاخستان هي اكبر اقتصاد في آسيا الوسطى حيث تمثل اكبر من نصف الناتج المحلي الإجمالي للمنطقه يتمثل أحد الأهداف الرئيسية لحكومه كازاخستان في تحقيق نمو اقتصادي مستدام متنوع وديناميكي في جميع أنحاء البلاد .
خلال الفتره من عام ١٩٩١ الي ٢٠٢٠ تلقت كازاخستان استمارات اجنبيه مباشره ٣٣٠ مليار دولار نتيجه الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي بدأتها حكومه كازاخستان وفي تقرير البنك الدولي تطوير الأعمال لعام ٢٠٢٠ احتلت كازاخستان المرتبه ٢٥ عالميا وتقدمت ٣ مراكز الي الامام .
حددت كازاخستان لنفسها هدفا وهو أن تصبح واحده من اكثر ٥٠ دوله تنافسية في العالم ومن بين ٣٠ دوله متقدمه بحلول عام ٢٠٥٠ تنص علي استخدام الطاقة المتجددة والبديله لتوليد ٥٠ بالمئة من الكهرباء في البلاد مما يعد هذا جزء من مبادره كازاخستان للتحرك نحو نموذج الاقتصاد الاخضر
وأشار السفير خيرات لاما شريف في كتابه الاستقلال فوق كل شيء فخامه الرئيس قاسم جومارت توقاييف الي لن يتم نقل أراضي كازاخستان اوبيععا ابدا للأجانب وهكذا أمر يجب علي كل مواطن أن يفهم هذه الحقيقة بوضوح .
ينتهي الحظر الاختياري لبعض احكام قانون الأراضي العلم المقبل من المهم للغايه ادخال الأراضي الزراعية في التداول واستخدامها لصالح السكان لذالك من الضروري انشاء لجنه معنيه بقضايا الأراضي هذا العام يتم من خلالها ايجاد حل توافقي
واضاف السفير خيرات لاما شريف سفير كازاخستان بالقاهرة يبلغ عدد سكان كازاخستان خوال ١٩ مليون نسمة مما يجعلها الدوله ٦٤ الاكثر اكتزاظا بالسكان في العالم كما أن ٤٩ بالمئة من سكان كازاخستان تقل أعمارهم عن ٢٥ عاما .
واقتصاد كازاخستان هو الأكثر في اسيا الوسطي وأكثر اقتصاديات جميع دول المنطقه مجتمعه ويرجع ذلك إلي حد كبير للي للموارد الطبيعيه الهائله للبلاد بما في ذلك وفره المعادن الطبيعيه والهيدروكربونات والمعادن النادره .
وفي الملونه الاخيره الاخيره أطلقت حكومه كازاخستان مبادرات لزياده تنويع الاقتصاد في مجالات مثل النقل والادويه والاتصالات والبتروكيماويات وتصنيع الأغذية.
وسوف تستمر عمليه الخصخصة للمؤسسات الكبري المملوكه للدوله حتي تصل إلي حصه الدوله في الاقتصاد الي ١٨بالميه
وتشير التدابير الحكوميه لتحفيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة إلي أنه بحلول عام ٢٠٢٥ سترتفع حصه تلك الشركات في الناتج المحلي الإجمالي إلي ٣٥ بالمائه.

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى