بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

نقابة أطباء مصر توقع بروتوكول تعاون للتدريب مع هيئة المستشفيات التعليمية ضمانا لجودة التدريب

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

نقابة أطباء مصر توقع بروتوكول تعاون للتدريب مع هيئة المستشفيات التعليمية ضمانا لجودة التدريب 2

 

 

نقابة أطباء مصر توقع بروتوكول تعاون للتدريب مع هيئة المستشفيات التعليمية ضمانا لجودة التدريب

كتب احمد طارق
انطلاقا من دور الهيئه العامه للمستشفيات والمعاهد التعليميه الرائد في مجال التدريب والتعليم الطبي المستمر والذي جعلها تعد الذراع التعليمي لوزاره الصحه والسكان ونحو تحقيق اقصى استفاده ممكنه من الإمكانيات العلميه والخبرات المتاحه لدى الكوادر المتميزة بالهيئه ، تم أمس توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئه و نقابه اطباء مصر للتنسيق وتصميم وإطلاق البرامج التدريبية والدبلومات المهنيه المختلفه بتنفيذ واشراف مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئه ، قام بتوقيع البروتوكول الأستاذ الدكتور حسين خيري أمين عام نقابه الاطباء وأ. د. محمد فوزى السودة رئيس الهيئة وحضر التوقيع من الهيئة أ. د. وائل الدرندلى نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية، وأ. د. أحمد هيبة مدير مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة ، ومن النقابة أ.د رانيا العيسوى وكيل النقابة و د. أيمن سالم أمين عام الأطباء و د. ابراهيم الزيات ود. خالد أمين أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء.

صرح الأستاذ الدكتور محمد فوزي السودة .. رئيس الهيئه بأن هذا البروتوكول يعتبر نتيجه تعاون مستمر ومثمر بين الهيئة و نقابة الأطباء ممتد لفتره طويله في إعداد البرامج التدريبيه والدبلومات المهنيه المختلفه التى ينظمها مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة والتى تم اعتمادها من النقابة ، ويعد تأكيدا لثقه النقابة ومجلسها فى البرامج التدريبية والدبلومات المهنيه التي تنفذها الهيئة ، حيث تم الإتفاق على أن يقوم المركز بتصميم وإطلاق البرامج التدريبية والدبلومات المهنيه لمن يرغب في التدريب من أعضاء نقابه الأطباء ، وذلك تحت اشراف كوادر الهيئه العلميين بوحداتنا المختلفه ، وطبقا لهذا البرتوكول تعد الهيئه هي جهة منوط بها تنفيذ البرامج التدريبيه التى تقدم لأعضاء النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعيه فى كافه انحاء الجمهوريه.
وأضاف بأن وهذه أول مرة نتعاون مع النقابة بشكل ممنهج ومؤسسي، ونتمني ان نصبح الذراع التعليمي للنقابة مثل ما نحن الذراع التعليمي لوزارة الصحة المصرية ، ونتمني أن نساعد النقابة في رفع المستوى العلمي والاكلينيكي للأطباء والمهنة بشكل عام ، وخاصة أن التدريب المهني أصبح هو الأساس في الممارسة الطبية ومنح المزايا الاكلينيكية للأطباء في جميع المحافظات المصرية وليست القاهرة فقط، كما يسعدنا متابعة النقابة للعمل
وأفاد بأن مركز تدريب الامانه الفنيه بالهيئه تم تدشينه عام 2016 ، ويقدم العديد من البرامج التدريبيه المتنوعه التي حظت بثقه المتدربين من داخل الهيئه وخارجها ، لما لمسه المتدربون من اهتمام بجوده المحتوى التعليمي والتدريبي والذي يقدم على أيدي نخبه من الأساتذة المتخصصين في مختلف التخصصات والمجالات الطبيه ، بالإضافة الى إتاحة المساعدات التدريبيه وأجهزة المحاكاه ضمانا لتدريب عملي متفرد ، ونتيجه لذلك حصل المركز على اعتماد العديد من الجهات العلميه وكان آخرها الجمعيه الامريكيه للانعاش القلبي.
وأكد أ. د. حسين خيري نقيب الأطباء فى كلمته إن التدريب والتعليم هو أهم أمر في منظومة الأطباء وهذا ما تسعى النقابة إليه ، وإذا طبق الأمر كمان ينبغي ستكون نقلة كبيرة للأطباء والمنظومة الطبية ككل ، كما أشار إلى وجود فجوة كبيرة يجب سدها في التعليم والتدريب فى مصر ، وتمنى أن تكون خطوة توقيع البروتوكول بين النقابة و بين هيئة المستشفيات التعليمية هي أولى الخطوات التي تصل بنا إلى المأمول فى هذا الأمر، وسنسعى جاهدين أن يدخل هذا البروتوكول حيز التنفيذ في أسرع وقت ممكن للتحرك بخطوات أكبر وأوسع من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية ووضع الأطباء المصريين الذين يسعون دوما للتدريب ولكن يجب تعريفهم بالأماكن المعتمدة والموثقة فى التدريب والتعليم ، وهذا ما قامت به النقابة في توقيع البروتوكول مع الهيئات التعليمية الاحترافية والموثقة.

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى