بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

وزير الأوقاف خلال اجتماعه بقيادات الدعوة بكفر الشيخ

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

وزير الأوقاف خلال اجتماعه بقيادات الدعوة بكفر الشيخ 2

 

وزير الأوقاف خلال اجتماعه بقيادات الدعوة بكفر الشيخ

متابعة / خالد عبدالعزيز

في إطار خطة وزارة الأوقاف لضبط الخطاب الديني والعمل الإداري بجميع قطاعات الوزارة ، وفي إطار التواصل المستمر مع جميع المستويات القيادية بالمديريات الإقليمية اجتمع معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بقيادات الدعوة بمديرية أوقاف كفر الشيخ اليوم الجمعة 21/ 1/ 2022م بديوان عام محافظة كفر الشيخ ، بحضور معالي اللواء/ جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ ، وسيادة اللواء/ ياسر حفناوي سكرتير عام محافظة كفر الشيخ ، والدكتور/ أيمن أبو عمر رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة ، ولفيف من السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
وفي كلمته أكد أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الدولة المصرية تشهد نقلة غير مسبوقة في جميع المجالات ، مشيدًا بما شاهده من تطور ونقلة نوعية بمحافظة كفر الشيخ ، كما أكد معاليه أنه لا تهاون في تطبيق التعليمات الخاصة بضبط الخطبة وقتًا وموضوعًا ، كما أكد على عدم السماح لغير المصرح لهم بالخطابة من اعتلاء المنبر ، مؤكدًا أن صفحة الإمام على مواقع التواصل كمنبره ، وأن علينا تكثيف الجهود لضبط الخطاب الدعوي ، مشيرًا معاليه إلى موضوع خطبة اليوم بعنوان : “ضوابط بناء الأسرة” ، مؤكدًا أن استقرار الأسرة من أساسيات الحياة ، فرب الأسرة الذي يعاني من عدم استقرار أسرته سيعاني أيضًا من عدم استقرار عمله ، وسيؤثر كذلك على باقي أفراد الأسرة مما يخلق مجتمعًا مفككًا ، مشيرًا إلى قوله تعالى: “وَمِنْ ‌آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ” أي: ليسكن الرجل إلى زوجته وتسكن هي إليه ، ولم يأت في القرآن الكريم لفظ زوجة أبدًا ولا حتى عند الجمع ، فالمرأة نظير للرجل ، والعلاقة بينهما لا تقوم على المغالبة بل على الرحمة والمودة والسكينة ، مشيرًا إلى مبادرة “سكن ومودة” التي أطلقتها وزارة الأوقاف ستكون بإذن الله تعالى نقلة تثقيفية وتوعوية لدى الأسرة المصرية .
كما أشار معاليه إلى نجاح مشروع صكوك الأضاحي وتحقيقه عائدًا غير مسبوق في العام الهجري 1443هـ ، حيث حقق 142 مليون جنيه، مكنت الوزارة من توزيع 1453 طنًّا من لحوم أضاحي الأوقاف على مليون و453 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية ، مما دعا إلى تعميم الفكرة وإطلاق الوزارة لـ”صك الإطعام” ، والذي يمتد على مدار العام ، مؤكدًا أن مشروع صكوك الإطعام يحمل أبعادًا شرعية ومجتمعية وإنسانية كبيرة ، وهو نموذج للتعاون بين مؤسسات الدولة ، وسيتم توصيل الصك إلى مستحقيه بعزة وكرام

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

ة ومنع تصوير أي أحد من المستفيدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى