بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات

خير الأمور الوسط 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

خير الأمور الوسط  1

كتب أشرف زيدان

 

من أكثر الاشياء التي لفتت انتباهى عند تعاملي مع الكثير من الناس هى المبالغه، بمعنى إذا سألك شخص ما هل تعرف لغة أنجليزية؟

 

واجبته بنعم سيأخذ إجابتك هذه بأنك محترف في اللغة الانجليزية وأنك تتحدث هذه اللغة كأصحاب اللغة الاصليين وأنك تستطيع ترجمة اى شئ حتى وان كانت ترجمة تخصص سواء خاصة بمجال الطب او الهندسة او الاثار او اى مجال أخر!

اللغة

أما إذا اجبته لا فسيتوقع انك لا تعرف حتى حروف هذه اللغة او انك لا تستطيع حتى ان تعرف نفسك بهذه اللغة ولا تعرف اى معلومات عنها ولو بسيطة !

 

ألا يعرف هؤلاء ان هناك شئ اخر ما بين هذا وذاك ألا وهو الوسط، بمعنى اني اعرف لغه انجليزية ولكن لست كالمختصيين وأصحاب اللغة الاصلية لانى لست كذلك ومعظم الناس كذلك اللغة الانجليزية ليست تخصصهم لاكنهم يعرفونها بقدر حاجة كل واحد منهم لها .

 

الشئ الوحيد الذى يجب على الانسان معرفة كل شئ عنه بالتفاصيل الصغيرة والكبيرة هو تخصصه وعمله الذي يعمل به لان جهله ولو بشئ صغير في عمله قد يؤدى إلى كارثه له ولاصحاب عمله ولكل المحيطين والمرتبطين بعمله.

 

أما غير ذلك فإن الانسان يعرف عنها بقدر ثقافته ورغبته واحتياجه له ولا يعاب على ذلك وكلما استزاد كان أفضل بالطبع.

إقرأ أيضا

سأضرب مثل بنفسي، أنا تخرجت من كلية آداب قسم الاثار المصرية ولكنى اعرف لغة انجليزية وفرنسية بقدر حاجتى لها اى بمعنى اني وسط في هاتان اللغتان لست ضعيف ولست محترفة ومختصة .

 

ومن اكثر المجالات التي اعشقها هى مجال تنمية وتطوير الذات، لم اجتاز او احصل على اى دورات فى تنمية وتطوير الذات ولكنى اتابعها من خلال شاشة التلفاز والكتب والصفحات المختصة وقد حصلت على معلومات فى هذا المجال مكنتني من تكوين افكاري عنها ومزجتها مع افكاري وخواطري الخاصه فأصبحت اكتب فى تنمية وتطوير الذات افكار يعتقد الكثيرين انها جميلة ومفيده ومن هؤلاء مدربين مختصين فى هذا المجال اخبرونى بذلك.

 

إذن ماذا أريد بعد كل هذا الحديث ؟

 

أريد أن اقول قد لا أكون حتى هذه اللحظة مختصة في تنمية وتطوير الذات بشكل واقعي او ورقي بالدورات ولكن لدى بعض الافكار البسيطة في هذا المجال والتي يستفيد منها البعض.

 

فلا تحكم علي بانى مدربة يجب ان اعرف كل شئ عنه ولا تحكم على باني لايجب ان اكتب فى مجال لست مختصة به لان لدي افكار خاصة بي لا اريد ان احبسها لاجل لا اعرف متى ينتهى لحين الحصول على الشهادة التي تقول اني حاصلة على دورات في دورات تنمية وتطوير الذات.

 

فهناك الكثير ممن يحملون الشهادات في التخصصات المختلفة ومع ذلك هم فشله في تخصصاتهم نفسها .

 

هذه افكارى لمن يريد ان يقرأها ويستفيد منها ومن لا يريد فهذا شئ طبيعي لا يوجد شخص او فكرة او عمل اجتمع علية جميع الناس بأنه مفيد والعكس .

 

كما أن مجال تنمية وتطوير الذات لا يمتلك منهج خاص به لتسير عليه وهذه نقطة ضعف سمحت الكثير من الناس من إدخال اشياء لا قيمة لها واطلقوا عليها تنمية بشرية أو تنمية وتطوير الذات.

 

واحب أن أضيف أن هذا المجال به ما يفيد وبه أيضا ما لا يفيد ولكي تحدد هذا الأمر ستحتاج لوقت ولكن هذا المجال هو يشكل الحياة بأسرها من و يشمل جميع نواحي حياتك، عملك، أموالك، اسرتك، انت شخصيا، كل ذلك هو ما نسميه تنمية وتطوير الذات.

 

فإذا قرأت ثلاثة كتب في الذكاء المادي فهذا معناه انك نميت نفسك ومعلوماتك في الجانب المادي وإذا قرأت نفس العدد من الكتب في مجال عملك وتخصصك أو حصلت على دورة موثوقه لدى أحد المحترفين لتطوير نفسك في مجال عملك إذن أنت قمت بتنمية نفسك ومعلوماتك في عملك وهكذا هو مجال تنمية وتطوير الذات.

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى