بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

“شظايا الواقع” عمل جديد للكاتب عبده جادو

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

"شظايا الواقع" عمل جديد للكاتب عبده جادو 1

كتب: خالد البسيوني.

“شظايا الواقع” عمل جديد للكاتب عبده جادو

يستعد الكاتب عبده جادو لإصدار روايته الثانية “شظايا الواقع” وذلك رغبة منه في المشاركة في ماراثون المنشورات الثقافية القادمة لعام ٢٠٢٢، وهذه الرواية هي الرواية الثانية للكاتب عبده جادو.

شظايا الواقع

وتعتبر تجربة رواية “شظايا الواقع” هي تجربة إجتماعية واقعية تنتمي لمدرسة فن الواقع والذي من أشهر رواده الكاتب الكبير نجيب محفوظ، وتعتبر الرواية بما فيها من سرد منتمية إلى الكتابة الحرة والواقعية التي يتحكم فيها ما يراه الكاتب بعينه من معاناة الناس وآلامهم.

إقرأ أيضا

ومع السهولة الظاهرية التي قد تبدو لقاريء الكتابة الواقعية إلا أنها تعبر عن ملكة الكاتب وقوة معانيه وبلاغة قوله وفصاحة لسانه، ومدرسة الواقعية لها من الرواج ما ليس لغيرها من أنواع الكتابة.

 

ويتحدث الكاتب عبده جادو عن تجربته في هذه الرواية فيقول: “إن هذه الرواية هي عصارة التجربة التي مرت على تكوينها سنوات طويلة حتى تنضج وتستحق النشر، لأنني أثق أن القاريء المصري يستحق أن يلقى ما يليق به من كتابات أدبية وذلك لأنه قاريء مميز ويستحيل إقناعه بشيء رديء.

 

وقد عُرضت الرواية على بعض النقاد فأشادوا بها إشادة كبيرة ورأوا أنها سوف تكون علامة مميزة في تاريخ فن الرواية المصرية لما فيها صدق في التجربة ومشاعر فياضة تظهر في كل حرف كتبه الروائي عبده جادو وهذا مؤشر قوي وواضح على أننا أمام روائي من كبار كُتاب هذا العصر.

الصفحة الرسمية لجريدة الرأي العام المصري

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى