بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات

تمهيدا للمؤتمر العالمي للمناخ… شجرة بيتنا تستضيف زوجة ولي العهد البريطاني 

كتب محمد خالد

استضاف مشروع “شجرة بيتنا” برئاسة لؤي محمد ، صباح اليوم “الدوقة كاميلا” زوجة الأمير تشارلز فيليب آرثر ولي العهد البريطاني، و”دوقة كورنوال” على أحد الأسطح المزروعة بواسطة المشروع، وبرعاية كلًا من المجلس الثقافي البريطاني وThink Tank،وبالتنسيق مع السفارة البريطانية في مصر.

تمهيدا للمؤتمر العالمي للمناخ... شجرة بيتنا تستضيف زوجة ولي العهد البريطاني  2 تمهيدا للمؤتمر العالمي للمناخ... شجرة بيتنا تستضيف زوجة ولي العهد البريطاني  3 تمهيدا للمؤتمر العالمي للمناخ... شجرة بيتنا تستضيف زوجة ولي العهد البريطاني  4 تمهيدا للمؤتمر العالمي للمناخ... شجرة بيتنا تستضيف زوجة ولي العهد البريطاني  5 تمهيدا للمؤتمر العالمي للمناخ... شجرة بيتنا تستضيف زوجة ولي العهد البريطاني  6 تمهيدا للمؤتمر العالمي للمناخ... شجرة بيتنا تستضيف زوجة ولي العهد البريطاني  7 تمهيدا للمؤتمر العالمي للمناخ... شجرة بيتنا تستضيف زوجة ولي العهد البريطاني  8

ويأتي ذلك في ظل التعاون المثمر بين جمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة البريطانية، تمهيدًا لاستضافة مصر للمؤتمر العالمي للمناخ Cop27، من بين الجهود المبذولة من الطرفين للحد من التغيرات المناخية وللتمكين الاقتصادي وغيرها.

 

وقد قامت الدوقة باستعراض النباتات المزروعة، ومن ثم وضعت لمستها الداعمة للمشروع بزراعة شجرة “السرو الإيطالي” بيدها ثم قامت بريها، مما دفع لؤي محمد، المؤسس والمدير التنفيذي للمشروع لليعبر تن سعادته وفخره بهذه الزيارة الملكية التاريخية، وامتنانه لتلك الفرصة العظيمة.

 

ومن الجدير بالذكر أن مشروع زراعة أسطح عزبة خيرالله يأتي من قبل “شجرة بيتنا” ليركز على إيجاد مصدر دخل دائم للسيدات المستحقات بالعزبة، فضلًا عن كونه يدعم الزراعة العضوية فيتم زراعة الطماطم بدون مبيدات، ويعمل المشروع على تدريب الأهالي على كيفية الزراعة ويقدم لهم خدمات ما بعد جني المحصول مثل تسويق المنتجات بالاتفاق مع المحال الكبيرة.

 

ولازال مشروع “شجرة بيتنا” والقائمين عليه يسعون إلى التشجير والتمكين والتنمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى