بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
محافظات

“التدريب من أجل التشغيل”… جهاز تنمية المشروعات يقدم دورات تدريبية مختلفة لأهالي مركز ومدينة تلا… تفاصيل

كتب/ محمد البدوي

يقدم جهاز تنمية المشروعات ورش تدريبية مختلفة بعدد من المهن والحرف اليدوية للشباب والفتيات خريجي الدبلومات الفنية والمعاهد والجامعات على مستوى مركز ومدينة تلا، ويتم التدريب الان يوميا بقاعة واحة آدم على حرفة الخياطة بجوار مركز شرطة تلا، ويأتي ذلك تحت شعار “التدريب من أجل التشغيل”.

 

ويشمل التدريب المُقدم عدد من الحرف بالإضافة إلى الخياطة والتفصيل والصوب الزراعية بداية من إقامتها بعض الحرف اليدوية مالخزف ةالانيكات والبروسلين والصواب الزراعية بداية من إقامة الصوب إلى طريقة الانتاج تحت نظام الصوب وعمل الكومبوست “السماد”.

 

وصرح الدكتور إبراهيم حسيني درويش رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع للمشروعات وريادة الأعمال والمشرف على المشروع أن التدريب يُقدم كمنحة لأهالي مركز ومدينة تلا بصورة مجانية، حيث لا يتحمل المتدرب أيّ أعباء أو تكاليف مادية نظير تدريبه.

 

ولفت “درويش” إلى أنه بختام المتدرب للدورة التدريبية يحصل على شهادة معتمدة وبدل انتقال، مع توفير تمويل مالي مناسب يستطيع من خلاله المتدرب بداية وتحقيق مشروعه على أرض الواقع.

 

وأشار الدكتور إبراهيم درويش إلى التدريب يتضمن مهارات ريادة الأعمال والمهارات الحياتية والحرفة التي يرغب المتدرب الحصول عليها.

 

ويناشد القائمين على المشروع أهالي مركز ومدينة تلا الراغبين في الالتحاق بالدورات استثمارا لهذه المنحة المقدمة من الدولة لمناهضة الهجرة غير المشروعة، ضرورة الحضور والتسجيل بالدورة التي يرغب الالتحاق بها، وذلك يوميا بقاعة واحة آدم بجوار مركز شرطة تلا.

وأكد “درويش” على أن السن المسموح به من ١٨ عام حتى ٣٥ عام والتسجيل والدورة وجميع الخامات المستخدمة فى الدورة مجانا على حساب المشروع خدمة لأهالى مركز ومدينة تلا، والتدريب سيكون بواسطة متخصصين تحت إشراف جهاز تنمية المشروعات.

 

يأتي ذلك في ضوء رعاية واهتمام القيادة السياسية المصرية لتأهيل وتدريب الشباب لسوق العمل، والتصدي لمحاولات الهجرة غير الشرعية التي تعرض حياة المهاجر للهلاك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى