بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

خبير السوشيال ميديا :أحمد الدسوقي يوضح سبب و طبيعة تغيير الشركة الأم للفيس بوك إلى ميتا؟

خبير السوشيال ميديا :أحمد الدسوقي يوضح سبب و طبيعة تغيير الشركة الأم للفيس بوك إلى ميتا؟

كتب: خالد البسيوني.

يوضح احمد الدسوقي : يأتي تغيير اسم فيس بوك إلى ميتا meta بعد تصاعد الأجواء السلبية تجاه فيس بوك، إثر اتهامات وجهتها موظفة سابقة للشركة بأنها تغلب الربح المادي على سلامة المستخدمين.

حيث أن تغيير اسم شركة فيسبوك إلى meta لا يعني تغيير اسم موقع أو تطبيق فيسبوك للتواصل الاجتماعي ولكن سابقا كان تطبيق فيسبوك و واتساب و إنستغرام يتبعون لشركة فيس بوك أما الآن اصبحوا يتبعون لشركة meta.

وقالت الشركة إن تغيير الاسم سيجمع تطبيقاتها وتكنولوجياتها المختلفة تحت علامة تجارية جديدة واحدة.

وجاء الإعلان خلال حديث مارك زوكربيرغ، رئيس فيسبوك التنفيذي، في مؤتمر “كونيكت” السنوي الذي تقيمه الشركة في 28 أكتوبر.

وأوضح الدسوقي : “إن اسم فيسبوك لا يشمل بالكامل كل ما تفعله الشركة.. في الوقت الحالي، ترتبط علامتنا التجارية ارتباطا وثيقا بمنتج واحد”.

ويأتي ذلك في وقت تواجه فيه فيسبوك تدقيقا متزايدا من جانب الحكومة الأميركية بشأن ممارساتها التجارية.

Meta :هو اسم مأخوذ من تقنية جديدة تعمل فيس بوك بها هي “ميتافيرس” metaverse ومن المفترض أن تتيح هذه التقنية المزيد من التفاعلات البشرية من خلال الانترنت عبر تحريرها من القيود المادية بفضل استخدام تقنية الواقع الافتراضي و الواقع المعزز “الميتافيرس” هي تقنية جديدة أثارت ضجة كبيرة حاليا بين الشركات العملاقة حيث أنها تبنى على أساس أن المستخدمين سوف يعيشون ويعملون ويمارسون الرياضة داخل عالم افتراضي عبر استخدام تقنيات الواقع الافتراضي ثلاثي الابعاد.

ويأتي اعلان تغيير الاسم وسط أزمة وجودية بالنسبة ل فيس بوك بعد تأكيدها بعلم الشركة بحجم اضرار شبكتها meta.com

فيسبوك ليست أول شركة تقنية معروفة تغير اسمها مع توسع طموحاتها. فقد أعادت “قوقل” (Google) في عام 2015 تنظيم نفسها بالكامل في إطار شركة قابضة تدعى”ألفابت” (Alphabet).في أشارة لها إلى أنها لم تعد محرك بحث فقط بل شركة تضم الكثير من المنتجات والخدمات وتضم شركات صحية وأخرى لصناعة السيارات الذكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى